العبادي لظريف: العراق يمتلك علاقات متميزة مع ايران ومن مصلحة المنطقة ان تعاون
    الأثنين 27 يوليو / تموز 2015 - 18:31
    بغداد (أين) - بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، في مكتبه ببغداد اليوم الاثنين، وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف والوفد المرافق له الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وخطر عصابات داعش الارهابية على المنطقة.
    وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان العبادي "بارك في بداية اللقاء الاتفاق النووي لايران، مشيرا الى ان العقوبات الاقتصادية جريمة بحق الشعب الايراني وبحق الشعوب وقد عانينا نحن العراقيين كثيرا من العقوبات التي فرضت في السابق وان من مصلحة المنطقة ان تتعايش بشكل سلمي وتبتعد عن الصراعات لان الاعداء يريدون التفرقة بنا ونشر الطائفية وان تعاون دول المنطقة فيما بينها مهم جدا للتخلص من هذه الاشكالات".
    واضاف العبادي بحسب البيان ان "العراق يمتلك علاقات متميزة مع ايران وهي من الدول التي ساعدتنا منذ البداية ووقفت معنا في حربنا مع داعش وان المجتمع الدولي اصبح اكثر وعيا لخطر هذه العصابات الارهابية".
    بدوره اشاد ظريف بالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وقد اتخذت في زيارة العبادي الاخيرة الى طهران قرارات جيدة لمصلحة الشعبين في العديد من القطاعات ، مؤكدا دعم الحكومة الايرانية للعراق في حربه ضد العصابات الارهابية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media