تحرير منطقة الملعب الاولمبي و"سايلو" الرمادي بالكامل
    الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015 - 08:38
    بغداد (المسلة) - اعلنت وزارة الدفاع، الثلاثاء، تحرير منطقة الملعب الاولمبي بمحافظة الانبار من ارهابيي داعش، فيما افاد مصدر امني بان قوة امنية تمكنت من تحرير سايلو الرمادي.

    وذكر بيان لوزارة الدفاع اطلعت عليه "المسلة"، انه "بتوجيه من القيادة العامة للقوات المسلحة، شرعت تشكيلات قيادة عمليات بابل المتمثلة بالجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية باتجاه المحور الغربي لمدينة الرمادي لتحرير المناطق المناطة بها".

    واضاف البيان ان " قواتنا المسلحة تمكنت من تحرير منطقة الملعب الاولمبي وتامين الجهة اليمنى واليسرى للطريق الدولي بعد أن تم قتل أعداد كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي فضلا عن تفكيك عدد من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة من قبل الجهد الهندسي التابع للقيادة".

    بموازاة ذلك قال المصدر في حديث لوسائل اعلام محلية وتابعته "المسلة"، إن "القوات الامنية تمكنت، فجر اليوم، من بسط سيطراتها بشكل كامل على معمل الحبوب السايلو جنوب غرب الرمادي، بعد معارك استمرت لعدة ساعات بالضد من داعش ".

    وأضاف المصدر أن "العملية اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، وتفكيك عشرات العبوات وبعض المباني المفخخة التابعة للسايلو".

    وكان مصدر في استخبارات قاعدة الحبانية العسكرية قد افاد، أمس، بان القوات الامنية تمكنت من تطهير منطقة التأميم جنوبي الرمادي، في الوقت الذي تتقدم فيه القوات المشتركة من مركز مدينة الرمادي.

    وكانت العمليات المشتركة قد اعلنت، امس الأول، عن تحرير جامعة الانبار بالكامل والهجوم على حي التاميم لطرد عصابات داعش ضمن عمليات "لبيك ياعراق" التي تهدف لتحرير كافة مدن الانبار.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media