اتفاق بين الكتل السياسية على إقالة وزير الكهرباء
    الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015 - 09:58
    قاسم الفهداوي وزير الكهرباء
    بغداد (المسلة) - ذكر عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب النائب محمد كون، الاثنين، ان موضوع استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وإقالته اصبحت قاب قوسين او ادنى، نظرا لتفاقم المشكلة.

    وقال كون في تصريح صحافي اطلعت عليه "المسلة"، إن "الجميع اليوم، منشغل في موضوع الكهرباء وتراجعها خصوصا مع فصل الصيف الحار، حيث اصبحت مشكلة الكهرباء الثانية بالأهمية بعد الحرب على داعش"، مبينا ان "الكتل السياسية متفقة جميعا على استجواب وزير الكهرباء من ثم اقالته من قبل مجلس النواب".

    واضاف ان "اقالة وزير الكهرباء اصبحت قاب قوسين او ادنى وتم انضاجها من قبل الكتل البرلمانية السياسية وهي متفقة على الاقالة نظرا لعدم توفر الكهرباء في عموم العراق"، مشددا على اهمية ان "يجد وزير الكهرباء حلولا سريعة لمشكلة الكهرباء".

    واوضح كون ان "البرلمان سيستضيف اليوم في الساعة العاشرة صباحا، المفتشين العموميين لوزارات الكهرباء والنفط والمالية تليها استضافة اخرى لوكلاء الوزارات المذكورة انفا ايضا، لمناقشة ازمة انقطاع التيار الكهربائي".

    واكد عضو لجنة النزاهة ان "استضافة مسؤولي وزارات الكهرباء والنفط والمالية ستقوم بها لجان النزاهة والخدمات والنفط والطاقة في مجلس النواب".

    وتفاقمت ازمة الكهرباء خصوصا في الايام الاخيرة مع ارتفاع درجات الحرارة في عموم العراق، ما ادى الى انقطاعها شبه التام في بعض محافظات العراق، الامر الذي ادى الى اشعال غضب الشارع العراقي والخروج بتظاهرات شبه يومية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media