الصيهود: التحقيقات اثبتت تورط شخصيات سياسية وبنوك بالتلاعب بالعملة
    الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015 - 10:20
    (المعلومة) بغداد - دعا عضو ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى عدم التهاون والضرب بيد من حديد مع كل المتهمين بضرب العملة وارتفاع اسعار الدولار مقابل الدينار العراقي، كاشفاً عن اثبات التحقيقات تورط سياسيين ومتنفذين في الحكومة وبنوك بارتفاع اسعار الدولار.

    وقال الصيهود في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ″ثبت بعد التحقيقات في مديرية الجريمة المنظمة ان هناك سياسيين ومتنفذين في الحكومة وبنوك كان لها اليد في ارتفاع اسعار العملة وضرب الاقتصاد العراقي″.

    واضاف أن ″التلاعب بالعملة العراقية خطر جدا لانه يهدد الاقتصاد العراقي وبالتالي اعتقد ان الحكومة اليوم مطالبة بوضع حد لهذه التصرفات وضربه بيد من حديد لكل من يتلاعب بالاقتصاد العراقي″.

    وأكد الصيهود أن ″هناك ضغوط سياسية ستمارس مع رئيس الوزراء من اجل التغطية على الحكومة من اجل التغطية على هؤلاء المفسدين على اعتبار كل الكتل السياسية تلتزم مجموعة من المفسدين″.

    وطالب عضو دولة القانون ″رئيس الوزراء أن لايخضع الى هذه الضغوطات السياسية والضرب بيد من حديد لكل من يتلاعب بالعملة بغض النظر من يكون هذا الشخص وكشف اسمائهم للشعب العراقي ليعرف من وراء سرقة قوته″.

    وشهدت الاسابيع القليلة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً باسعار العملة الاجنبية الدولار مقابل الدينار العراقي، الامر الذي عزاه الخبراء بالشأن الاقتصادي لتلاعب بعض البوك الاهلية المملوكة لسياسيين باسعار الدولار.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media