نائب: على تركيا تفكيك شبكات تجنيد الإرهابيين ومنع تدفقهم إذا غيرت موقفها من داعش
    الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015 - 12:20
    بغداد  (أين) - أكد النائب عن التحالف الوطني عمار طعمه، إن على تركيا تفكيك الشبكات العاملة على أرضها لتجنيد الإرهابيين الأجانب وتسهيل تنقلهم للمنطقة، إذا كانت جادة بمواجهة داعش.
    وقال طعمه، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه إن "المطلوب بدرجة رئيسية من الجانب التركي، اذا توفرت له جدية وقناعة بتحول موقفه من السلبية والتغاضي عن فعاليات ونشاط تنظيم داعش الإرهابي إلى موقف المواجهة والمكافحة لإجرامه، هو تفعيل الإجراءات العملية والخطوات الميدانية الفاعلة لمنع تدفق المقاتلين الأجانب الملتحقين بداعش في سوريا والعراق عبر حدودها، وتنشيط عمل أجهزتها المخاباراتية والأمنية لملاحقة وتفكيك الشبكات العاملة على اراضايها لتجنيد المقاتلين الأجانب وتسهيل تنقلهم للمنطقة من دول أوربا وأسيا الوسطى وغيرها".
    وأشار إلى "أهمية تنسيق جهود جميع دول المنطقة وتوحيد خطواتها في مواجهة الإرهاب والتطرف في جميع مستويات المواجهة الفكرية والثقافية والعسكرية والأمنية والاقتصادية، وصولا لبناء منظومة أمنية منسقة ومتكاملة من جميع دول المنطقة لاجتثاث جذور التطرف والإرهاب".
    يشار إلى إن، الطيران التركي بدأ منذ الجمعة الماضية بتنفيذ عمليات لاستهداف إرهابيي داعش في سوريا، فضلا عن استهدافها موقع حزب العمال الكردستاني على الحدود شمال العراق.
    وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، عبر اليوم خلال لقائه السفير التركي لدى العراق فاروق قايمقجي، عن "قلق العراق تجاه هذه العمليات لما يمكن ان تسببه من خوف وذعر بين المدنيين في القرى والمناطق الحدودية التي تتعرض للقصف، إضافة الى الخسائر البشرية والمادية المحتملة".
    ودعا الجعفري، بحسب بيان للوزارة تلقته [أين]، الحكومة التركية الى "التنسيق مع الحكومة العراقية حول تنفيذ اي عمليات عسكرية في هذه المناطق".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media