رئيس هيئة الحج والعمرة يؤكد عدم منح الموافقات الخاصة لجميع المسؤولين والمواطنين
    الثلاثاء 28 يوليو / تموز 2015 - 12:24
    "الأخبار" بغداد - اكد رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ د. خالد العطية استمرار الهيئة بعدم منح الموافقات الخاصة الى جميع المسؤولين والمواطنين خارج اطار القرعة وضوابط الهيئة الخاصة باداء مناسك الحج .
     
    واشار رئيس الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء 27 / 7 / 2015 الى "ان الهيئة تتعرض الى ضغوطات شديدة من قبل البعض لاجل شمولهم بالذهاب الى الحج في هذا العام ، الا ان الهيئة ملتزمة بعدم منح اية موافقة خاصة خارج الضوابط المثبتة لديها وعدم قبول ترشيح من لم تتوفر فيه الشروط والتعليمات المقررة لدى الهيئة ".
     
    واوضح ان " تقليص حصة العراق من اعداد الحجاج للعام الثالث على التوالي والاتزامات المهنية والشرعية والاخلاقية تجاه المواطنين الفائزين بقرعة الحج لهذا العام حتم على الهيئة رفض اية ضغوطات للحصول على الموافقات الخاصة ، كما ان الهيئة لا تمتلك اليوم مقاعد شاغرة لاجل منح هذه الموافقات ".
     
    وبخصوص ما يشاع من ان الهيئة لديها حج تجاري هذه السنة ، نفى السيد رئيس الهيئة هذه الاشاعة نفيا قاطعا ، مؤكدا ان جميع حجاج العراق ينضوون تحت معيار واحد ويذهبون الى الديار المقدسة ضمن قوافل الهيئة حصرا .
     
    ودعا الشيخ العطية في ختام تصريحه الجميع دون استثناء الى التعاون مع الهيئة في هذا الجانب الذي يمثل الارتقاء في معيار العدالة والالتزام بالحقوق التي توجب على الجميع ان يكونوا اسمى من فرض الضغوطات لغرض التجاوز على حقوق المواطنين الفائزين بالقرعة .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media