غالب الشابندر: على الحكومة الاستعانة بالكوادر الشيوعية
    الخميس 30 يوليو / تموز 2015 - 11:05
    بغداد (طريق الشعب) - دعا الباحث غالب الشابندر الى الابتعاد عن لغة البطولات و"الينبغيات" في حل الأزمة السياسية العراقية، لأن الوضع - حسب قوله - بحاجة الى "خلق رؤى والبحث عن الممكنات".

    جاء ذلك في الندوة الحوارية التي ضيّف فيها "منتدى الكرادة الثقافي" الباحث الشابندر مساء الجمعة الماضية، وكانت بعنوان "رؤية للخروج من المأزق العراقي".

    وأكد الشابندر في حديثه أن الخارطة التي يطرحها لحل الأزمة العراقية تتضمن شروطا، وقد لخصها بأن يمتلك العراق قراره السياسي السيادي المستقل، وأن تستعين الدولة بالخبراء الاستراتيجيين، وأن يتم ترشيد العسكرة وتأهيلها، وإقامة الحكومة المدنية المعتمدة على الكفاءة والمواطنة، مع خلق نشاط اعلامي لا يثير المشاكل، وكذلك الاعتماد على نظام الأولويات، وأن يكون حل المشكلة الأمنية مفتاحا لحل المشاكل والمعضلات الأخرى.
    وفي معرض حديثه عن الاستعانة بالخبرة والكفاءة والاخلاص، أوضح الباحث الشابندر أنه دعا مرارا وتكرارا أصحاب القرار السياسي العراقي، الى الاستفادة من كوادر الحزب الشيوعي العراقي.

    وقبل الختام طرحت جملة من المداخلات والتساؤلات التي تفاعل معها المحاضر الشابندر في الندوة النوعية المتميزة، التي احتضنتها حديقة مقر الحزب الشيوعي العراقي في الكرادة الشرقية، وحضرها حشد واسع من المهتمين، رغم الجو الذي كان يمطر حرارة!
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media