نائب كردي: حكومة المركز تسيطر على أجواء الإقليم وعليها وقف الهجمات التركية
    الخميس 30 يوليو / تموز 2015 - 14:02
    مقاتلات إف 16 تركية
    (المعلومة) بغداد - اكد النائب عن التحالف الكردستاني مثنى نادر ، الخميس ، ان الحدود الجوية لاقليم كردستان تحت سيطرة وحماية الحكومة الاتحادية ، داعيا الاخيرة الى وقف الهجمات التركية على مناطق الاقليم.

    وقال نادر في تصريح لوكالة / المعلومة /، انه ″من المفترض ان تكون الحدود الجوية لاقليم كردستان تحت سيطرة وحماية الحكومة الاتحادية وكذلك ما يخص الطيران العسكري والمدني″.

    ودعا نادر الحكومة الاتحادية إلى ″فرض سيطرتها ومنع الخروق والانتهاكات التي تشنها الطائرات التركية على معاقل حزب العمال الكردستاني داخل اراضي الاقليم″.

    وبشان تصريحات بعض المسؤولين الأكراد ومحاولتهم اعطاء الشرعية للانتهاكات التركية تحت ذريعة حماية امنها القومي قال النائب عن التحالف الكردستاني ان ″هذه التصريحات مرفوضة ولا تمثل الشارع الكردي″ مبينا ان ″الدفاع تركيا عن امنها القومي لايكون بالاعتداء على الاخرين ″.

    وبرر بعض النواب الاكراد الهجمات التركية بان الاخيرة تريد الحفاظ على امنها القومي وما تقوم به حق شرعي .حيث اعتبر عضو برلمان إقليم كردستان جودت نجار ، امس الأربعاء ، في تصريح اطلعت عليه وكالة / المعلومة /، ان تركيا تحاول الحفاظ على أمنها القومي بإجراءاتها الأخيرة ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق ، مشيرا الى أنه لا يحق للإقليم التدخل بسياسات تركيا.

    في حين جددت المقاتلات التركية ، اليوم الخميس ، قصفها لمواقع حزب العمال الكردستاني شمالي محافظة دهوك .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media