بعد تعهده بالاستقالة.. وزير الكهرباء يبرئ نفسه من الازمة ويحملها للوزراء السابقين (أوديو)
    الجمعة 31 يوليو / تموز 2015 - 07:04
    بغداد (أين) - برّأ وزير الكهرباء نفسه من الازمة الحالية التي تشهدها العاصمة بغداد والمحافظات في الطاقة، ملقيا اللوم على الادارات السابقة لملف الكهرباء.
    وقال الوزير قاسم الفهداوي لوكالة كل العراق [أين] "نحن نتعاطف مع المواطن ومتألمون لما يعانيه ونشعر به لاننا جزءً منه ولكن نقول ان المشكلة ليست منا، فنحن استلمنا واقعا خربا والان نسعى جاهدين ليلا مع نهار لغرض التخفيف عن ما يعانيه" .
    واضاف ان "مشكلة الكهرباء لم تاخذ حقها في الرؤية والتخطيط السليم وتكامل المشاريع وفيها الكثير من الاخطاء"، مشيرا الى "اننا نراهن على الدعم الاضافي الذي سنحصل عليه من قبل الوزراء بتجهيز كمية اضافية من الوقود وقد حصلت الموافقة حول ذلك وستدخل المحطات المتوقفة الى الخدمة خلال بضعة ايام ".
    واشار الفهداوي الى ان "لجنتي الطاقة والنزاهة النيابيتين ستتابعان مشاريع الكهرباء للوزراء السابقين وسنقدم لنا كل الدعم والتسهيلات".
    وكان مجلس النواب قد استضاف في جلسته السبت الماضي وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي وكادر وزارته المتقدم لشرح اسباب ازمة الكهرباء ونقص ساعات التجهيز للمواطنين وخروج تظاهرات شعبية على أثرها.
    وتعهد الفهداوي بتقديم استقالته من منصبه اذا فشل بتوفير الكهرباء.
    وكانت لجنتا النفط والطاقة والنزاهة النيابيتان عقدتا اجتماعاً الاربعاء بالقاعة الدستورية بمبنى البرلمان مع المسؤولين الحكوميين المعنيين بملف الطاقة الى جانب وزير المالية هوشيار زيباري لبحث أسباب ازمة الكهرباء.
    واشار وزير النفط عادل عبد المهدي الى انه تم وضع بعض الحلول لكنها مؤقتة لموسم الصيف وهي اقل من ان تكون حلولا استراتيجية للازمة".

    استمع الى التصريح

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media