أمين عام حلف الناتو للعبادي: سننفذ خطة تشمل تدريب القوات العراقية خلال ستة اشهر
    الجمعة 31 يوليو / تموز 2015 - 18:47
    بغداد (أين) - أبلغ امين عام منظمة حلف الشمال الاطلسي [الناتو] ينس ستولتنبرغ في اتصال هاتفي اجراه مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة موافقة المنظمة على دعم العراق عسكرياً.
    وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان العبادي "تلقى اليوم الجمعة مكالمة هاتفية من امين عام حلف الشمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ تم خلالها بحث الاوضاع الامنية في العراق والمنطقة وتدريب وتسليح القوات العراقية ومساعدة الناتو للعراق في حربه ضد العصابات الارهابية".
    وأبلغ أمين عام الناتو رئيس الوزراء بحسب البيان "خلال هذه المكالمة بموافقة اعضاء الحلف على المساهمة في بناء قدرات العراق وتطوير امكانياته في المجالات العسكرية والحيوية وتقديم الدعم الكامل له".
    وبين ستولتنبرغ ان "الناتو يعمل على تطوير سياسات لتنفيذ خطة عمل تشمل تقديم التدريب العسكري والخدمات الطبية خلال مدة ستة اشهر بالتعاون مع الحكومة العراقية بعد وضع الاولويات المهمة في هذه المجالات".
    من جانبه شكر رئيس الوزراء امين عام الحلف على "هذه الخطوة التي تعد بالغة الاهمية لمساعدة العراق والمنطقة والعالم اجمع في الجهود المبذولة لدحر الارهاب ومواجهة هذا التحدي الخطير فضلا عن تطوير الامكانيات العسكرية للعراق وترسيخ مبادئ حقوق الانسان والاسهام في استقرار المنطقة".
    واشار العبادي الى ان "ثمة حاجة ملحة لتوفير الاجهزة الخاصة بازالة الالغام والعبوات الناسفة التي طالما سببت الكثير من الخسائر واعاقت تقدم القوات العراقية لذا فان هذا الامر يحتاج الى معالجة انية".
    وقال البيان ان "الامين العام للناتو قد اتفق حول اهمية تجهيز هذا النوع من الاجهزة باسرع وقت واعداد الاولويات المهمة لمساعدة العراق بعد مناقشتها مع اعضاء التحالف".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media