الجعفري يلتقي نظيره الكندي
    السبت 1 أغسطس / آب 2015 - 05:38
    بغداد (IMN)  – التقى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري وزير خارجية كندا السيد روبرت نيكلسون في مدينة كيبيك الكندية.

    وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها بين البلدين الصديقين.

    وعبر الجعفري عن شكره وتقديره لدولة كندا على عقد اجتماع التحالف الدولي في مدينة كيبيك، مؤكدا أن العرق يتطلع الى المزيد من التعاون وفتح آفاق جديدة للعلاقة بين العراق وكندا، بخاصة أن العراق هو ثاني شريك تجاري لكندا في دول الشرق الاوسط.

    واستعرض الجعفري التطورات السياسية والميدانية وما تحققه القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي من انتصارات والجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقية لاعادة النازحين واعادة تأهيل المناطق المحررة وتحقيق الاستقرار فيها.

    كما تناول الطرفان التطورات السياسية التي تشهدها دول المنطقة وبخاصة سوريا واليمن وليبيا ومصر وغيرها والجهود المطلوبة للمساهمة في حل هذه المشاكل بالطرق السياسية .

    من جهته اعرب وزير الخارجية الكندي دعم بلاده الكامل للحكومة العراقـية، مؤكـداً التزامها العسكري كجزء من التحالف الدولي ضد عصابات داعش الارهابية من ضمنها تقديم الاستشارات والدعم،فضلا عن الضربات الجوية وإدارة المساعدات الإنسانية، لافتاً الى تقديم المساعدة في القضايا الأمنية والعمل على ملاحقة الذين يرتكبون الجرائم الإرهابية ولاسيما الجرائم التي ارتـُكبت بحق الأطفال والنساء في العراق، داعياً إلى ضرورة تنسيق جهود التحالف الدولي والاستمرار في تقديم المساعدات.

    يذكر ان هذه الزيارة تمثل أول زيارة تأريخية لوزير خارجية عراقي منذ بدء تأسيس العلاقات بين البلدين الصديقين
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media