كردستان تطالب حزب العمال بابعاد ساحات قتالها عن الاقليم
    السبت 1 أغسطس / آب 2015 - 12:34
    (المعلومة) بغداد - طالبت رئاسة إقليم كردستان العراق، السبت، حزب العمال الكردستاني بابعاد ساحات قتالها عن إقليم كردستان العراق، داعية تركيا لعدم تكرار قصف المدنيين في الإقليم.

    وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″عددا من المدنيين الابرياء سقطوا بين شهيد وجريح جراء قصف طائرات الجيش التركي لزار كلي الليلة الماضية، نعزي ذوي الشهداء وندعو بالشفاء للجرحى″.

    وأضاف البيان ″إننا في الوقت الذي ندين فيه القصف الذي أدى إلى استشهاد مواطنين من اقليم كوردستان، ندعو تركيا إلى عدم تكرار قصف المدنيين، لا يمكن استشهاد أي مواطن مدني في اقليم كوردستان تحت أي ذريعة″.

    وشدد البيان على ″ضرورة قيام قوات حزب العمال الكوردستاني بابعاد ساحات قتالها عن اقليم كوردستان، لكي لا يصبح المدنيون في اقليم كوردستان ضحية لذلك القتال والصراع″، مشيرة إلى أن ″استمرار الحرب يلحق الضرر بالمدنيين، وندعو الجهات إلى العودة إلى عملية السلام″.

    وتشن الطائرات التركية منذ ايام قليلة غارات مستمرة على مواقع لحزبا لعمال الكردستاني داخل اقليم كردستان، استهدفت معضمها قرى كردية لاسيما في جبال قنديل، مما اوقع العشرات من الضحايا بين قتيل وجريح، والحاق اضرار مادية في تلك المناطق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media