مجلس الوزراء يشكل فريقا من الخبراء لجمع وثائق ويكليكس وتحليلها
    السبت 1 أغسطس / آب 2015 - 19:01
    بغداد (IMN) - تكشف وثيقة صادرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء حصل المركز الخبري على نسخة منها عن تشكيل فريق لجمع وتحليل الوثائق المسربة عبر موقع ويكيليكس بشأن تجسس السعودية على العراق.

    وتوضح الوثيقة التي وينشر الـ (IMN) نسخة منها أن” الأمانة العامة لمجلس الوزراء شكلت فريق عمل ساند برئاسة المستشار الإعلامي في مستشارية الأمن الوطني واثق سالم عبد القادر الهاشمي وعضوية خمسة أساتذة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعضوين من مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية التابع لمستشارية الأمن الوطني، فضلاً عن عضوين من وزارة الداخلية والخارجية”.

    ومن بين فريق جمع الوثائق المسربة وتحليلها عميد كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين الدكتور عامر حسن الفياض واستاذ الاعلام ومدير عام قناة الرشيد الفضائية د.طالب بحر والناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن وأساتذة وباحثون اخرون .

    وتشير الوثيقة الى ان الفريق "سيتولى جمع البيانات والوثائق المسربة على موقع ويكيليكس وتحليلها، ومناقشة ما جاء فيها”، كما تلفت الى انه "سيرفع توصياته إلى اللجنة المشكلة بالأمر الديواني رقم (52) لسنة 2015″ .

    ونشر موقع ويكيليكس وثائق مسربة من وزارة الخارجية السعودية وجهاز المخابرات السعودي، تتضمن وثائق تجسس السعودية على العراق، فضلاً عن تامرها عليه عبر فرض أجندات سياسية خطيرة تمس الأمن القومي العراقي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media