الجعفري يلتقي رئيس مجلس العموم الكندي
    الأحد 2 أغسطس / آب 2015 - 10:42
    (IMN) - التقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم الاحد، رئيس مجلس العموم الكندي  آندرو سشير.

    وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

    واستعرض الجعفري التطورات السياسية والأمنية في العراق وما حققته القوات المسلـحة، والحشد الشعبي من انتصارات, مؤكداً أن كندا لعبت دوراً مهماً في إسناد العراق، مشدداً على أهمية الاستمرار في الدعم، وفتح العلاقات على أوسع أبوابها والإفادة من التجربة الكندية.

    وأوضح أن "الكتل السياسية العراقية اتفقت على العمل المشترك، ووقــعت وثيقة شرف تضم عشرين نقطة، أولى هذه النقاط تشكيل حكومة مشاركة وطنية، والاتفاق على أهمية شغل الوزارات الأمنية، فضلا عن سعي الحكومة إلى تقييم الواقع الميداني، وواقع القوات المسلـحة، ووضع خطط لإعادة إعمار المناطق التي خرجت عن سيطرة الحكومة”.

    وتابع الجعفري أن "القوات المسلـحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبيشمركة حققت انتصارات ميدانية كبيرة، واستعادت صلاح الدين وديالى ومناطق في أطراف بغداد وفي الأنبار”، مشيداً "بالجهود التي بذلتها دول التحالف الدولي، ومنها كندا لما قدمته من دعم عسكري واستشاري ولوجستي وغطاء جوي ومساعدات إنسانية”.

    من جانبه أكـد رئيس مجلس العموم الكندي آندرو سشير على أهمـية العمل والتنسيق بين الطرفين لتبادل الآراء والأفكار، معرباً عن أمله في أن تـسهم هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات الثنائية خدمة للشعبين الصديقين، مُبدياً استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية اللازمة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media