مشكلة اختلاس صالح المطلك... هي"إنموذجا"واحدا... نقدمه عن فساد الحكومة والبرلمان .. ورياء العقيدة الدينية لعمارالحكيم...!!!
    الأحد 2 أغسطس / آب 2015 - 19:56
    أ. د. حسين حامد حسين
    الى مقام المرجعية الدينية للسيد علي السيستاني الموقر:
    ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    نكتب اليكم عن مشكلة "واحدة" فقط من ملايين المشاكل التي تعصف بالوطن العراقي الغالي مطالبين تدخلكم الكريم لوضع النقاط على الحروف في وطن ضائع ومهدم ومحاصر ومستباح وتعيث في اركانه اللصوص والمافيات السياسية ممن أوجدوا لانفسهم مواقعا توارثوها عن عوائلهم الكريمة التي يكن لها شعبنا الاحترام ، ولكن هؤلاء "الخلف" هم ، بحقيقتهم ، قد أساؤا الى الوطن العراقي اساءات كبرى وكانوا أحد أسباب ما يعصف به من هوان وضياع بعد أن استغلوا الاسم العائلي ابشع استغلال فاصبحوا مجانين بشهوة الهوس بالسلطة والثراء . كل ذلك يحدث بعلم حكومة هزيلة  يعج بها الفساد والمفسدون ، وتتحملون " أنتم" ، يا سيدي الكريم ، مسؤولية تسليطها على رقاب شعبنا ، حيث لم تزيدوا شعبنا سوى مصائب وهموم. فالحكومة  أضعف من أن تحاسب أحد ومتماهية مع برلمان خائن يزداد به كيد اللصوص وداعمي الاهاب ، ومدعوما من هؤلاء "الخلف" بعد توارثهم لطغيان المقبور، ولكنهم يتفوقونه باستهتار وغلظة القلب ودناءة النوايا وممارسات الاجرام بحق الفقراء والمعدمين من شعبنا العراقي الصامد.

    سيدي الكريم علي السيستاني المبجل :

    أطرح امامكم مشكلة كبرى"كنموذج " فقط ، من خلال ما صدر عن الاعلام العراقي في الماضي القريب ولا تزال هذه المشكلة قائمة بينما يحاول البعض التستر على هذه الجريمة في التلاعب بمخصصات النازحين التي مارسها السيد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ، وهو احد كوادر البعثيين ممن كانوا في خدمة عائلة الرئيس المقبور. ولكننا اليوم ، نجده كما نجد غيره في أعلى مواقع سلطة النظام الجديد . فالسيد المطلك متهم باختلاس مخصصات المشردين من شعبنا من اخواتنا في الموصل ، ولكن البعض يحاول "طمطمة" جريمة التلاعب والاختلاس هذه وتمييعها ليتم نسيانها كما نسيت جرائم أكثر فضاعة منها . ولنا ان نتصور، قيم هذا السياسي واخلاقه ، حينما تصل الدناءة الى هذا الشكل المقرف ، من اجل ان يجد لنفسه مصلحة في مخصصات من النازحين المشردين من شعبنا عن ديارهم !!  
     
    فما نكتبه اليكم ياسيدي المبجل هم موقف وطني ومفعم بمخافة الله تعالى في السكوت عما يجري في هذا الوطن العزيزمن جرائم ، والساكت عن الحق (شيطان أخرس) . إذ ليس لنا موقفا ضد أي أحد من هؤلاء أوغيرهم حتى نجعل منهم أعداءا لنا، سوى ان بلغ فينا الصبر الى افضع درجاته على ما يجري وما يلاقيه شعبنا الصامد من ويلات وبدون نتيجة او حلول. ففي الكتابة وفضح هؤلاء ، هي وسيلة دفاعنا الوحيدة من اجل هذا الشعب المشرد الجريح. فياليتنا كنا لا نجد احدا من العراقيين يعيش في هذه المعانات الطويلة. وياليت أن في عراقنا ومن بين هذه الكثرة الكاثرة من المنصفين والخيرين والنجباء والوطنيين ، ما يمكن ان ينبرون الى تحمل مسؤولياتهم السياسية والاعلامية للتصدي للقلة الفاسدة في الضمائر والنوايا السوداء والقلوب التي فيها مرض، من مهلكي الحرث والنسل، وممن لادين لهم ولا أخلاق ، فلربما لكانت ألامور قد هانت قليلا.

    ولكن، الحال ليس كذلك يا سيدي المبجل. فقد سلكنا هذا الدرب الذي يمنحنا راحة الضمير ومرضات الله تعالى حتى من خلال عدم رضا البعض من هؤلاء عنا، ولكن ، لا بأس ما دمنا سائرون على الصراط المستقيم .

    والى جنابكم الكريم ملخصا للمشكلة التي بطلها السيد صالح المطلك نائب رئيس الوزراء والمتهم بالتلاعب بمخصصات النازحين في الموصل كرئيس للجنة : 

    لقد قرأت في الامس ، السبت ، الاول من شهر أب 2015، خبرا لم يعد يدهشني أو يدهش الناس او الحياة كثيرا، لكثر ما وجدنا أهولا من غيرها أو حتى أعظم منها من امورباطلة والتي يجري التستر عليها. وكان الخبربعنوان : (الحكيم يأمر نائب رئيس البرلمان "همام حمودي” بعدم استجواب صالح المطلك" جاء فيه...
     
     1- (قال نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ،ان رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم، أمر نائب رئيس البرلمان الشيخ همام حمودي بعدم التوقيع على طلب استجواب نائب رئيس الوزراء صالح المطلق).
    وذكرالنجيفي في تصريح له نشره على صفحته الخاصة يخص ملف لجنة النازحين التي يترأسها صالح المطلك ما يلي:  لقد نشر صالح المطلك على صفحته الشخصية بعض الاكاذيب حول آلِ النجيفي ولغرض توضيح الحقائق فإننا سنبين لجماهير شعبنا العظيم الحقائق التالية:
    زارنا المطلك الى مقر سكني طالبا مني الوقوف معه فيما يخص ملفات الفساد في لجنة النازحين وكذلك طلب مني إقناع سليم الجبوري بايقاف الاستجواب موضحا انه زار الحكيم ووعده بعدم توقيع الشيخ همام على الاستضافة وقال لي ان موضوع الاستجواب سيؤثر على الحكومة وسيسحب هذا الموضوع على معظم المسؤولين وقد يكون اثيل النجيفي المستجوب بعدي . وقال ايضا بهذا تم إقناع السيد الحكيم عندها قلت للمطلك (حرامي لاتصير من السلطان لاتخاف ) وانا اواثيل لم نسرق ولانخاف من احد وانا لن أكون شاهد زور فالمهجرين هم من محافظاتنا واذا انت لست سارق فلاتخاف من احد
    هذه الحقائق وددت ان اضهرها لشعبنا الكريم). (1)
    (1) http://www.qanon302.net/news/2015/08/01/66322
     
    2- ومن اجل ان نسلط بعض الضوء على بعض الحقائق التي حاول البعض من خلال مواقعهم السياسية في البرلمان والحكومة من "تمييع وطمطمة" موضوع استجواب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك لسرقته لمخصصات النازحين كرئيس للملف ، نود التذكير بعض الحقائق التي حاول "المسؤولون أللامحترمون" في الدولة العراقية من ممارستها ، ضد القانون ، ظلما وعدوانا:
    - في تصريح لوكالة /المعلومة/ أن هيئة رئاسة مجلس النواب وافقت في 12/11/2014 على طلب النائب مشعان الجبوري على استجواب نائب رئيس الوزراء ورئيس لجنة النازحين صالح المطلك بعد استكماله الشروط القانونية، ( الموضوع معطل منذ حوالي السنة الان وبدون معالجة للقضية) ، فيما أكد أنه بصدد التداول مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لتحديد الموعد "احتكاماً الى الدستور وعملاً بمتطلبات الممارسة الديمقراطية التي رسخها وأكد عليها وإيماناً من مجلس النواب بضرورة اداء واجبه الرقابي نيابة عن الشعب وحفاظاً على مكتسبات العملية السياسية التي تتطلب شفافية ووضوحاً يضع الجميع في موقع المسؤولية لخدمة العراق .
     - وعرضت الامر على المستشارين القانونيين المختصين لغرض استيفاء البعد الشكلي والموضوعي وتركت فرصة لمعالجة المشاكل الموجودة وطالبت بالبيانات الداعية للاستيفاء، مبيناً أن "الرئاسة توصلت الى ان الاستجواب مستكمل كل شروطه وأكد المجلس في بيانه أن "هيئة رئاسة مجلس النواب تعلن قبول طلب استجواب صالح المطلك نائب رئيس الوزراء ورئيس لجنة النازحين وعرضت الامر على المستشارين والقانوني وهي بصدد المسؤولية لخدمة العراق لغرض استيفاء البعد الشكلي والموضوعي
     - وطالبت بالبيانات الداعية للاستيفاء”، مبيناً أن "الرئاسة توصلت الى ان الاستجواب مستكمل كل شروطه وأكد المجلس في بيانه أن "هيئة رئاسة مجلس النواب تعلن قبول طلب الاستجواب وهي بصدد التداول مع رئيس مجلس الوزراء لتحديد الموعد في جلسة قادمة يعلن عنه بشكل رسمي (2)
     (2)http://www.qanon302.net/news/2014/11/12/36446
     
    3- أعلن عضو لجنة النزاهة البرلمانية مشعان الجبوري، اليوم الخميس،13/02/2015 في تصريح صحفي عن أن رئاسة مجلس النواب قررت تحديد يوم العاشر من شهر اذار المقبل موعداً لاستجواب نائب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لاغاثة لاستجواب نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لاغاثة النازحين صالح المطلك . واضاف الجبوري في تصريحه للسومرية نيوز ان ‘هذا الاستجواب جاء على خلفية شبهات الفساد التي تحوم حول لجنة اغاثة النازحين (3)
    (3) )http://www.qanon302.net/news/2015/02/13/45496

    - كشف النائب مشعان الجبوري ،السبت 01/03/2015 ، أن السيد صباح الكربولي مستشار رئيس البرلمان قام بتزيور تواقيع النواب لمنع استجواب المطلك .   ،

    - قيام مستشار رئيس مجلس النواب صباح الكربولي بالاتفاق مع نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بتزوير تواقيع النواب على انهم سحبوا تواقيعهم من الاستجواب ،مبينا ان رئيس البرلمان سليم الجبوري شكل لجنة للتحقيق بالحادثة . 
    وقال الجبوري في تصريح لوكالة /المعلومة/ان ″ صباح الكربولي مستشار رئيس البرلمان قدم الى هيئة الرئاسة كتابا مزورا يفيد بأن عدد من الاعضاء سحبوا تواقيعهم من استجواب المطلك لإلغاء الاستجواب.  ″. وأضاف ان ″ الكتاب يحتوي على اسماء اعضاء ليس من ضمن الموقعين على استجواب المطلك ويقول بأنهم سحبوا تواقيعهم وأسماء اعضاء اخرين اكدوا لهيئة الرئاسة ان الكتاب مزور ولم يوقعوا عليه . وبين الجبوري ان ″ عملية التزوير تمت على يد المستشار صباح الكربولي وبتخطيطه وإعداده من قبل نائب رئيس الوزراء صالح المطلك مما دفع برئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى فتح تحقيق بالأمر وشكل لجنة لذلك" (4)

    (4)  http://www.qanon302.net/news/2015/03/01/47125

    وكما ترون جنابكم يا سيدي السيستاني ، أن الامر يراد له "التمييع والطمطمة" ، وبذلك فاننا وبدلا من محاربة الفساد ، فاننا نقوم بتكريسه. فسكوتنا وسكوت الاخرين ، لا يعني سوى تنفيذ هؤلاء لحكم الموت بشعبنا واستمرارهم في ارتكاب مزيدا من الجرائم والفساد والظلم وتعطيل الحياة . فتطبيق القوانين بحق هؤلاء المجرمين واللجوء الى القضاء هو أقل ما يستحقونه . فقد أدرك شعبنا ، ان أهداف هؤلاء البغاة بعيدة تماما عن أهداف شعبنا ، وهي الفيصل بين ان يحيا هذا الشعب حرا كريما وبين ان يستمر في تعاسته . فحسبنا أن العراقيين ، ومن اجل الحق والعدالة، قد عانوا ما لم يعانيه أي شعب في العالم على أيدي هؤلاء وغيرهم . والحمد لله الذي منحنا القوة والثبات من اجل أن نكتب ولا نخاف بالله لومة لائم عما يفعلونه بشعبنا من ويلات. سائلين الخالق تعالى ، ان يعينكم ويعين شعبنا على القضاء على هؤلاء المجرمين لعودة الصفاء والهناء والمحبة بين ابناء شعبنا بهمتكم وهمة الخيرين . والله من وراء القصد .
    حماك الله يا عراقنا السامق...
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media