ذي قار: افتتاح مطار الناصرية المدني الاسابيع المقبلة وتدشينه برحلة الى ايران
    الأثنين 3 أغسطس / آب 2015 - 16:11
    ذي قار (أين) - أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي، اليوم الأثنين ، قرب افتتاح مطار الناصرية المدني بعد إكمال 90% من الإجراءات القانونية والفنية،" مشيرا الى أن "أول رحلة ستقلع من المطار ستتوجه نحو مدينة مشهد في ايران".
    وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن ان الغزي "التقى بمعية محافظ ذي قار يحيى الناصري والنائبة عن المحافظة نوال جمعة بوزير النقل باقر جبر الزبيدي، وبحثوا مع الأخير افتتاح مطار الناصرية المدني وتحويله الى مطار دولي".
    وقال رئيس مجلس ذي قار بحسب البيان ان "وزير النقل خول الحكومة المحلية في ذي قار بعملية التعاقد واختيار الشركات وإكمال بقية الإجراءات القانونية والأصولية من وزارة الدفاع".
    وأشار الغزي الى ان "المطار يوجد فيه رادار ومُدرجات وكافة المستلزمات الفنية ، مبيناً ان 90% من الإجراءات الفنية والقانونية قد استكملت بعد أن أجرى وزير النقل اتصالات بكافة الجهات ذات العلاقة".
    وكشف رئيس مجلس ذي قار "عن افتتاح المطار خلال الأسابيع المقبلة بحضور وزير النقل،" مبيناً ان "الرحلة الأولى التي ستقلع من المطار ستتوجه الى مدينة مشهد في ايران وتحمل عوائل شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media