الناطق باسم الحكومة: نحذر من استغلال التظاهرات وتسييسها
    الجمعة 7 أغسطس / آب 2015 - 07:37
    (المعلومة) بغداد - حذر الناطق الإعلامي باسم الحكومة العراقية سعد ألحديثي ، الخميس ، بعض السياسيين وجهات داخلية خارجية  لم يسمها باستغلال التظاهرات ، وفيما دعا القائمين على التظاهر عدم السامح لحرفها عن جادة المطالب المشروعة، اكد ان الحكومة تعمل ما بوسعها لتلبية مطالب المتظاهرين

    وقال الحديثي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ الحكومة ترحب بهذه التظاهرات التي تعد بمثابة جهاز انذار وتشير الى مكامن الخلل في اداء الوزارات والمؤسسات المختلفة وتعطيها القوة والثقة للقيام بالإصلاحات ومحاربة الفساد ″.

    واضاف ان ″ التظاهرات ملتزمة بالمعايير القانونية وهو امر ايحابي ويشير الى الوعي لدى المواطن العراقي كما التزمت بضوابط التظاهر السلمي الذي يضمن عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة او تعطيل مصالح المواطنين ″ مضيفا نحن″ نأمل ان تستمر هذه التظاهرات وفق هذا المنهج وهذه الرؤيا ″.

    واشار الحديثي ان ″ الحكومة بادرت ببعض الخطوات من اجل ايصال رسائل اطمئنان للمواطنين كخفض مخصصات الدرجات العليا وكبار المسؤولين والرئاسات الثلاث وايضا شمول المسؤولين بالقطع المبرمج للكهرباء كذلك قللت حمايات المسؤولين وفرضت الإيجارات على عقارات الدولة المملوكة في المنطقة الخضراء وخارجها ″ منوها الى ″ وجود خطوات اخرى ستنفذها الحكومة خلال الفترة المقبلة ″.

    وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة ″ نحذر من استغلال التظاهرات وتسييسها من قبل بعض السياسيين او جهات مغرضة في الداخل او الخارج التي تحاول جر التظاهرات الى طرق مغلقة ومشبوهة ″.

    ويشهد العراق تظاهرات واسعة في اغلب المحافظات خرجت للتنديد على سوء الخدمات وادارة البلاد والفساد الاداري والمالي  الذي يجتاح مؤسسات الدولة . كما من المنتظر ان تشهد بغداد غد الجمعة تظاهرات جديدة بساحة التحرير بمركز العاصمة .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media