التحالف الكردستاني يربط تأييده لإصلاحات العبادي بعدم شمولها للنزيهين
    الأحد 9 أغسطس / آب 2015 - 11:40
    بغداد (أين) - ربط التحالف الكردستاني، تأييده لقرارات رئيس الوزراء حيدر العبادي، التي أصدرها مؤخرا من اجل الاصلاح، بعدم شمولها للنزيهين.
    وقال النائب عن التحالف عرفات كرم، لوكالة كل العراق [أين]، إن "الشخص الذي يغيره العبادي اذا كان متورطا بملف فساد وغير كفوء فنحن نؤيد التغيير، فهذان الشرطان أساسيان لتحقيق العدالة"، مشيرا الى ان "الشخص إذا لم يكن متورطا بالفساد فليس من الحكمة ان يلجأ العبادي لاتخاذ قرار يشمل الجميع، من دون تمييز ببين المتورط بفساد، ومن هو نزيه، فلماذا تغيير النزيه والأفضل التركيز على الفاسدين وغير الكفوئين".
    واضاف "إذا كان الشخص متورطا بملف فساد وإذا لم يكن كفوء من خلال هذين الشرطين فنحن نؤيد تغيير أي وزير، حتى وان كان من التحالف الكردستاني من اجل إصلاح المنظومة الحكومية، والقضاء على الفساد، وإذا كان نزيها وكفوءا فمن العبث تغييره لأن ذلك لا يحقق العدالة".
    وتابع ان "الشعب إذا حدد معايير محددة بان الوزير الفلاني او النائب الفلاني تحقق فيه الشرطان فمن الأفضل مساندة العبادي في اتخاذ تلك القرارات".
    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وجه اليوم تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين من الشعب العراقي بترشيق الوزارات لتخفيض النفقات، وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً وتقليص شامل وفوري في اعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامين.
    كما وجه العبادي بإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منه، مع إبعاد جميع المناصب العليا من هيئات مستقلة ووكلاء وزارات ومستشارين ومدراء عامين عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وتتولى لجنة مهنية يعينها رئيس الوزراء لاختيار المرشحين على ضوء معايير الكفاءة والنزاهة مع فتح ملفات الفساد الحالية والسابقة".
    وكان مجلس الوزراء صوت بالموافقة في جلسته الطارئة، اليوم، على الاصلاحات السياسية التي قام بها رئيس الوزراء حيدر العبادي.
    يشار الى ان، المرجعية الدينية العليا قد طالبت العبادي في خطبة الجمعة الماضية ان يكون اكثر جرأة وشجاعة في خطواته الاصلاحية وان تتخذ الحكومة قرارات مهمة واجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد فيضرب بيد من حديد من يعبث باموال الشعب ويعمل على الغاء الامتيازات والمخصصات غير المقبولة التي منحت لمسؤوليين حاليين وسابقين في الدولة وقد تكرر الحديث بشأنه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media