ائتلاف الوطنية تعلن تأييدها لقرارات العبادي وتؤكد سندعمها في مجلس النواب
    الأحد 9 أغسطس / آب 2015 - 12:15
    بغداد (IMN) ـ أعلن ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي تأييده لقرارات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الاصلاحية، مؤكدين على تمريرها في مجلس النواب.

    وصوت مجلس الوزراء على الورقة الاصلاحية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح اليوم الاحد في الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء.

    وقال رئيس الكتلة الوطنية النيابية حامد المطلك لـ(IMN) إن "ائتلاف الوطنية مع أي توجهات لمعالجة الفساد المالي والإداري والترهل في مؤسسات الدولة ومع كل اجراء يبني مؤسسات الدولة بالشكل الصحيح”، داعياً إلى "احالة ملفات الفساد إلى القضاء وهيئة ولجان النزاهة”.

    وحذر المطلك من "عرقلة بعض الكتل (لم يسمها) بالتصويت على القرارات داخل مجلس النواب” مؤكدا على "اصرار كتلته وبعض الكتل الوطنية على تمريرها لمكافحة الفساد المستشري في البلد”.

    واعلنت كتل اتحاد القوى، والتيار الصدري، الاتحاد الاسلامي الكردستاني، والرافدين المسيحية، دعمها المطلق للاجراءات التي اتخذها حيدر العبادي في طريق تنفيذ حزمة اصلاحات في مفاصل الدولة المختلفة تلبية لمطالب الالاف من المتظاهرين وموقف المرجعية الدينية.

    ووجّه حيدر العبادي رئيس الوزراء، الاحد، بإلغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية والوزراء "فورا”، وتقليص عدد الوزارات في الحكومة والغاء جميع المخصصات المالية الاستثنائية للرئاسات الثلاث والهيئات والوزارات.

    ووجه العبادي بإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم بحسب تعليمات يصدرها رئيس مجلس الوزراء تأخذ بالاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص، وإبعاد جميع المناصب العليا من هيئات مستقلة ووكلاء وزارات ومستشارين ومدراء عامين عن المحاصصة الحزبية والطائفية ، وتتولى لجنة مهنية يعينها رئيس مجلس الوزراء اختيار المرشحين على ضوء معايير الكفاءة والنزاهة بالاستفادة من الخبرات الوطنية والدولية في هذا المجال وإعفاء من لا تتوفر فيه الشروط المطلوبة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media