التغيير البرلمانية تنفي تمديد ولاية البارزاني عامين اضافيين
    الثلاثاء 25 أغسطس / آب 2015 - 19:45
    بغداد (سكاي برس) مريم أجود - نفى النائب عن كتلة التغيير البرلمانية مسعود حيدر، الثلاثاء، تمديد ولاية رئيس الاقليم مسعود بارزاني عامين اضافيين، مبينا ان الامر لم يبت به لحد الآن لا من قبل برلمان كردستان ولا من الاحزاب السياسية خلال اللقاءات الرسمية .
    وقال حيدر لـ"سكاي برس"، إن "الامر لا يتعلق بشخص معين انما يتعلق بنظام الحكم في كردستان والمشروع مقدم الى برلمان كردستان الذي يعكس اراء اربعة احزاب سياسية مشاركة في حكم كردستان بالتحول الى نظام برلماني واختيار رئيس الاقليم من قبل البرلمان كممثل لشعب كردستان"، مبينا ان "تمديد ولاية رئيس الاقليم مسعود بارزاني عامين اضافيين لم يبت به لحد الان لا من قبل برلمان كردستان ولا من الاحزاب السياسية خلال اللقاءات الرسمية".
    واضاف ان "بعد اجتماع الاحزاب الخمسة في كردستان سيتم التوصل الى اختيار رئيس للاقليم"، لافتا الى ان "هناك محادثات بين الكتل السياسية لمناقشة تعديل قانون رئاسة الاقليم وهناك افكار وطروحات من الحزب الديمقراطي بهذا الشأن سيتم مناقشتها مع تقريراللجنة القانونية في الاقليم لجعله مشروع وطني كامل من اجل تعديل قانون رئاسة الاقليم ".
    واشار الى انه "لا يوجد اعتراض على شخص معين، المهم هو نظام الحكم وبعد تعديل قانون رئاسة الاقليم سيتم تحديد الية ترشيح رئيس الاقليم".
    يشار الى ان النائبة عن التحالف الكردستاني سوزان بكر اكدت، اليوم، ان الاحزاب الكردية وافقت على تمديد ولاية رئيس الاقليم مسعود بارزاني عامين اضافيين بأعتبار ان الظروف الحالية غير ملائمة لاجراء اي تغييرات بسبب الحرب ضد تنظيم داعش الاجرامي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media