الزاملي: اليوم سيتم اختيار أعضاء ورئيس اللجنة التحقيقية بسقوط الأنبار بيد عصابات داعش
    الأربعاء 26 أغسطس / آب 2015 - 07:14
    بغداد (IMN) ـ أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، ، أن هيئة رئاسة مجلس النواب وجهت بتشكيل لجنة تحقيقية بسقوط الرمادي، موضحاً انه سيتم اليوم الأربعاء اختيار رئيس وأعضاء اللجنة التحقيقية .

    وصوت مجلس النواب، بشكل مبدئي على تشكيل لجنة للتحقيق بسقوط محافظة الأنبار ومدينة الرمادي بيد عصابات داعش الإرهابية.

    وقال الزاملي في تصريح لـ (IMN) إن "هيئة الرئاسة أسندت إلى لجنة الأمن والدفاع النيابية مهمة تشكيل لجنة تحقيقية على غرار لجنة الموصل” لافتا إلى أن "لجنة الموصل أحدثت طفرة نوعية في العمل البرلماني بشهود مختصين”.

    وكان عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون قد رجح بان لجنة التحقيق بسقوط الأنبار ومدينة الرمادي المزمع تشكيلها ستتوصل إلى نتائج حاسمة بوقت قياسي عازيا ذلك إلى توفر الأدلة اللازمة للتوصل إلى الحقائق .

    وأضاف الزاملي أن "تشكيل اللجنة التحقيقية بسقوط الرمادي ستطرح خلال اجتماع لجنة الأمن والدفاع لاختيار أعضاءها ورئيسها”، مشيرا إلى أن "اغلب الأعضاء يخشون أن يكون الزاملي رئيس للجنة لادانة أسماء كبيرة ".

    وصادق رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة  حيدر العبادي على قرارات المجلس التحقيقي بشان انسحاب قيادة عمليات الأنبار والقطعات الملحقة بها من مدينة الرمادي وتركهم مواقعهم من دون أوامر في ايار الماضي .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media