الربيعي: سأرفع شكوى إلى المحكمة الأتحادية ضد إقليم كردستان لبيعه النفط العراقي الى الكيان الصهيوني
    الخميس 27 أغسطس / آب 2015 - 12:52
    "الأخبار" بغداد - كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون د. موفق الربيعي، عزمه رفع شكوى إلى المحكمة الاتحادية ضد إقليم كردستان لتعامله مع الكيان الصهيوني في الأيام القليلة المقبلة، مبيناً أن الحكومة العراقية لم ترد إلى الآن على ما تقوم به كردستان.

    وقال الربيعي لوكالة (بغداد تايمز)، إن" التقارير التي كشفت عن أن ثلاثة ارباع حاجة إسرائيل من النفط تأتي من كركوك وإقليم كردستان أمر خطير جداً؛ لأن هذا التصرف يدعم الكيان الصهيوني في منطقة الشرق الأوسط"، مبيناً أن" الكيان الصهيوني جرثومة خبيثة تدخل إلى جسد الأمة الإسلامية" .

    وتابع أنه" سيقدم شكوى لدى المحكمة الاتحادية والمدعي العام في الأيام المقبلة، ضد حكومة إقليم كردستان، لتعاملها مع الكيان الصهيوني الذي لديه يد في قتل ابناء شعبنا"، مؤكدا أن" الكيان الصهيوني هو المستفيد الأكبر من وجود عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا والمنطقة ودعم الكيان هو دعم لداعش الارهابي" .

    واوضح الربيعي، تصدير النفط إلى إسرائيل، هو خرق كبير جدا لارادة الشعب العراقي"، مستغرباً" غياب موقف الحكومة المركزية تجاه ما يقوم به الإقليم إلى الآن" .

    يذكر ان صحيفة الفاينيشيال تايمز البريطانية اكدت، في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، أن اسرائيل استوردت نحو ثلاثة ارباع نفطها من حكومة إقليم كردستان في الثلاثة أشهر الأخيرة، عادة أن هذه المبيعات تمثل علامة على "الجرأة المتزايدة" لدى الإقليم و"توتر" العلاقات بين اربيل وبغداد، فيما نفت حكومة كردستان بيع النفط بشكل "مباشر أو غير مباشر" إلى اسرائيل.

    رابط ذو صلة
    1. الفاينانشال تايمز: اقليم كردستان يزود اسرائيل بثلاثة أرباع إمداداتها النفطية
      24/08/2015 - 06:19 الأخبار

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media