الصيهود : البارزاني عراب سقوط الموصل والقوات الكردية سلمتها الى داعش
    الجمعة 28 أغسطس / آب 2015 - 16:50
    (المعلومة) بغداد - اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ، الجمعة ، رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني بالتسبب بسقوط الموصل ، وفيما بين ان البارزاني تآمر على حكومة المركز في الوقت السابق، اشار الى ان سقوط الموصل كانت عملية استلام وتسليم بين القوات الكردية وداعش .

    وقال الصيهود في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ مسعود البرزاني عراب سقوط الموصل حيث اقام غرفة عمليات في اربيل لهذا الغرض واصدر اوامره الى البيشمركة وقادة الفرق الكرد بالانسحاب  قائلا لهم ان هذه ليست معركتنا انما المعركة مع المالكي ″.

    واضاف ان ″  البارزاني لعب دورا كبيرا في تهيئة الاجواء التي ادت لدخول داعش الى الموصل من خلال تحريض الحكومة المحلية على  ذلك ومساندتها في عدم السماح لدخول الجيش والشرطة الاتحادية الى الموصل″ مبينا ان ″ذلك ادى الى دخول عصابات داعش الى المدينة من دون قتال وتم الامر على شكل استلام وتسليم بين القوات الكردية وداعش ″.

    وتابع ان ″ المخططات كانت تقضي بادخال داعش الى المنطقة وتقسيمها على اسس طائفية وإعطاء كركوك الى مسعود ثمنا لتآمره ″.

    وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر ستار المولى قد كشق عن جمع تواقيع لإحالة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الى القضاء بتهمة سقوط سنجار وتسليمها لتنظيم داعش الإرهابي .

    وكان مجلس النواب قد وافق الاثنين الماضي بالاغلبية على تقرير لجنته التحقيقية بسقوط الموصل التي ادرجت اسم رئيس الحكومة السابق نوري المالكي ومسؤولين مدنيين وقادة عسكريين كبار كمتهمين بالتقصير او التورط بأحداث حزيران واحالة التقرير الى القضاء لكن التقرير لم يذكر اسم بارزاني كـ″متهم″.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media