الحــل في اعلان حالة الطوارئ ؟؟
    السبت 29 أغسطس / آب 2015 - 06:00
    جواد المطير
        منذ الخطبه المدويه للمرجعيه الدينيه العليا بتاريخ 7/8/2015 وتفويضها السيد العبادي بلسان صريح و واضح بالضرب بيد من حديد لكل اوجه الفساد في العراق , ثم خروج الجماهير بتظاهرات للمطالبه بالتغيير والقضاء على الفساد والمفسدين , لم نشهد وبعد اكثر من ثلاثة اسابيع على ذلك التفويض من العملاقان الكبيران المرجعيه والشعب ’ ردت فعل موازيه من السيد العبادي واكتفى بالكلام والتصريح والمواعيد فقط ؛؛  ان  الذي نريده  هو ارقام وقرارات فوريه وشافيه ولو اننا كنا نتمنى ان يتم هذا التفويض وهذه البيعه في زمن السيد المالكي الذي كان مغلول اليد وتحاك ضده المؤامرات والتعطيل من اغلب الكتل وبالاخص من المقربين في التحالف الوطني وهما كتلتي المواطن والاحرار اللذين انكشف زيفهم هذه الايام بتأييدهم وصايا المرجعيه  التي كانوا من الد أعدائها وخاصه كتلة الاحرار بأفعالها المنافيه لكل الشرائع الوطنيه والاخلاقيه والدينيه ,,, لهذا وبعد ان طفح الكيل وخوفاً من ان تأخذ الجماهير الغاضبة المبادره   نطالب السيد العبادي بأعلان حالة الطوارئ وتعطيل البرلمان وتجميد العمل بالدستور واختيار حكومة انقاذ وطني من الكفاءات . . وللتذكير وتعميم الفائده اُذكر بمقال كتبته في حزيران من العام الحالي بعنوان ( اضغاث احلام ) انشر هنا المقاطع المهمه منه والتي تلامس ما نحتاجه :
    1- الغاء النظام البرلماني واقامة نظام رئاسي ينتخب فيه الرئيس من الشعب مباشرةً , وهو يكلف رئيس وزراء بتشكيل الحكومه .
    2-  اعادة كتابة دستور جديد من قبل فقهاء القانون الدستوري وخبراء بالدساتير الدوليه , ويتم الغاء كافة قرارات وقوانين مجلس قيادة الثوره المنحل  التي يعمل بها لحد الآن .
    3-  مرسوم جمهوري بأنفصال كردستان عن العراق بثلاث محافظات هي اربيل , و السليمانيه , و دهوك , وبذلك نريح ونستريح من صداع المَ بنا طويلاً ..
    4-  الغاء كافة الهيئات المستقله والدرجات الخاصه ومكاتب المفتشين والمستشارين , والابقاء فقط على مجلس اعلى للقضاء .
    5-  الغاء دواوين الاوقاف وارتباطها بوزاره .
    6-  الغاء مجالس المحافظات والمجالس المحليه واناطة كل الامور بالمحافظ الذي يعين مدراء لدوائر المحافظه .
    7-  الغاء و تسريح افواج وطوابير الحمايات الخاصه التي يكسب منها المسوؤلين  اموال طائله  وهي باب من ابواب هدر المال ولأن اغلبهم ( فضائيين ) .
    8-  اعادة هيكلة القوات الامنيه بكل مسمياتها والعمل على ايجاد قانون لأرتباط كافة كيانات الحشد الشعبي , بها على ان يشمل كل ابناء العراق .
    9-  يمنع اي مسؤول من منصب مدير عام فما فوق تولى مسوؤليه بعد العام 2003 من الترشح لأي منصب جديد ,  خوفاً من نقل الفايروسات والفساد الى العهد الجديد , كما تسحب جوازاتهم ويتم منعهم من  السفر .
    10-                   فرض قانون من اين لك هذا بحق كل من استلم وظيفة بعد العام 2003 ومطابقة أوضاعهم قبل ذلك.
    11-                    اجراء تعداد سكاني عام والعمل بنظام البطاقه الذكيه لكل مواطن , مما يوفر الكثير من الجهد ويكشف الفاسدين والمزوريين واصحاب الرواتب المتعدده .
    12-                   سحب كافة سفراء العراق الحاليين وتعيين سفراء جدد ولاءهم للعراق وخدمته وعدم خيانته ’ وليس لكتلهم وطوائفهم كما يحدث الآن .
    13-                   الكابينه الوزاريه تتكون من 15 – 20 وزيراً من اصحاب الخبره و السمعه والمهنيه , ويفضل اصحاب الشهادات العليا كلاٌ في مجال اختصاصه , وليس بشهادات ممهوره بأختام , سوريه , او اردنيه , او ايرانيه , او ( مريديه ) ...
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media