«داعش» يقتل 150 امــــرأة في الموصل
    الثلاثاء 1 سبتمبر / أيلول 2015 - 10:54
    الموصل: متابعة (الصباح) - كشف مصدر محلي في مدينة الموصل عن إقدام تنظيم «داعش» الإرهابي على مدى شهر آب المنصرم على قتل 150 امرأة وفتاة إضافة للمئات من الشباب والرجال في مدينة الموصل.
    وأكد المصدر، الذي تحفظ عن ذكر اسمه، في تصريح لوكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء نشرته أمس الاثنين، أن عدد النساء اللواتي تم قتلهن رمياً بالرصاص  في الموصل، خلال شهر آب الماضي، بلغ 150 امرأة وفتاة، بتهم مختلفة، فضلاً عن المئات من الرجال والشباب الذين قُتلوا خلال الشهر نفسه.
    وذكر المصدر أن «من بين التهم التي لفقت لهؤلاء النساء، استخدام أجهزة الموبايل لإجراء اتصالات مع ذويهن أو أقاربهن خارج الموصل، أو لأنهن كن في السابق موظفات في الجهاز الحكومي، أو ناشطات في مجالات حقوق الإنسان والمجتمع المدني».
    وبيّن المصدر أن «عمليات القتل تتم بعد وقت قصير من اعتقال النساء والفتيات وزجّهن في سجون التنظيم الارهابي الواقعة في سراديب الكنائس والبيوت القديمة، حيث تتعرض الغالبية منهن للاعتداء الجنسي». وتحدث المصدر، نقلا عن شهود عيان، أنهم سمعوا أصوات التعذيب والصراخ، آتية من السراديب قرب دائرة التخطيط في المدينة، حيث يوجد أكبر سجن لهؤلاء النسوة، وكذلك من داخل كنيسة شرقي الموصل.
    وأثارت امرأة روسية تنتمي لـ”داعش” مخاوف نساء الموصل في الآونة الاخيرة إذ تقوم بعضهن باسنان حادة عقوبة على المخالفات ومنها عدم ارتداء كامل اللباس الشرعي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media