الصديق د.عادل عبد المهدي المحترم .. النفط العراقي الى إسرائيل
    الثلاثاء 1 سبتمبر / أيلول 2015 - 11:08
    د. صاحب الحكيم
    أرجو الإطلاع على التقرير التالي الخطير الذي يتعلق ببيع النفط من قبل البارزاني إلى إسرائيل ، و هو تقرير صادر نشرته أهم صحيفة أقتصادية في العالم و هي صحيفة فاينانشيال تايمس اللندنية  نقللا عن الشركات النفطية العالمية التي أرفق رابط التقرير المهم أدناه
    انتظر إجراءات الحكومة العراقية ،وإجابتي لطفا ً لإطلاع الرأي العام الذي ينتظر ذلك الجواب  رجاء
     
    النفط العراقي إلى إسرائيل ... الحكيم صاحب

    هل أن مجلس النواب العراقي على إطلاع بما جرى و يجري بين الاكراد و إسرائيل في أخطر موضوع  ألا و هو تصدير النفط العراقي إلى الكيان الصهيوني ؟؟
    المصدر المرفق هو صحيفةفاينانشيال تايمس
     THE FINANCIAL TIMES هي أكبر صحٌيفة اقتصادية في العالم و التي تصدر في لندن ذكرت ( في عددها الصادر بتاريخ 23 آب 2015 ) ... تقول تحت عنوان :
    إسرائيل تتجه إلى الأكراد للحصول على ثلاثة أرباع إحتياجاتها من النفط.
    إن إسرائيل تستود ثلاثة أرباع إحتياجتها من منطقة الحكم الذاتي الكردية شمال العراق .. بموجب إتفاق بين أربيل و حكومة الإقليم  لتصدير 19 مليون برميل من شهر مايس 2015 حتى الحادي عشر من شهر آب .. حسب المصادر المستحصلة من البواخر الناقلة ..و المصادر التجارية و  معلومات من الأقٌمار الصناعية المراقِـــبة .. ويصل المبلغ المستحصل على بليون ( 1) بليون دولار .. و هذا ما يعادل 77% من أحتياجات إسرائيل التي تقدر بـ 240000 برميل يوميا ً ..
    و يصل النفط العراقي من ميناء جيهان التركي إلى إسرائيل .. حيث تصدر الفائض منه إلى الخارج ... و تحتفظ بالقسم الآخر في خزاناتها لوقت الحاجة ...
    و يصل قسم من النفط ببواخر إلى جزيرة قبرص .. و ينقل بعد ذلك إلى بواخر أخرى تتجه إلى إسرائيل للتغطية ...
    وقد صرح أحد المسؤولين الأكراد : " إننا لا يهمنا إلى أين يذهب النفط .. إن أولوياتنا هي الحصول على الأموال نقدا ً لدفع رواتب قوات البيشمركة التي تحارب داعش ، و دفع رواتب الموظفين ..
    و رفضت مصادر السوق النفطية و منها شركة فيتول  Vitol    و هي مؤسسة مستقلة للنفط هي التي تسوق النفط العراقي المستخرج من المنطقة الكردية إلى إسرائيل ، هذه المؤسسة التعليق على هذه المعلومات ... كما رفضت مؤسسة ترافيكوراTrafigura  التي تسوق النفط العراقي المستخرج من المنطقة الكردية التعليق كذلك ... و تقوم هاتان المؤسستان بدفع الأموال إلى حكومة الإقليم الكردي مقدما ً ... لمساعدتها في سد النقص الحاصل في ميزانيتها ..
    كما تقوم مؤسسة بيتراكو Petraco بمساعدة الأكراد ببيع النفط ، كما صرحت 3 مصادر نفطية عالمية بذلك
    كما أن إسرائيل تمتنع عن البوح بمصادر حصولها على النفط و تعتبر ذلك من خصوصيات أمنها القومي و هي الدولة الوحيدة التي تشتري النفط من الأكراد ... إنتهى  ترجمة الدكتور صاحب الحكيم
     آب 2015
    http://www.ft.com/cms/s/0/150f00cc-472c-11e5-af2f-4d6e0e5eda22.html#axzz3jlVmzwUu
     
    الفاينانشال تايمز: اقليم كردستان يزود اسرائيل بثلاثة أرباع إمداداتها النفطية 24/08/2015 - 06:19 الأخبار
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media