الجمعية العراقية الكندية لحقوق الانسان تشارك في ورشة لبناء قدرات المنظمات المدنية في العراق
    الثلاثاء 1 سبتمبر / أيلول 2015 - 14:53
    "الأخبار" أربيل - شارك ممثل الجمعية العراقية لحقوق الانسان – كندا، في اقليم كردستان ئاسو قادر عبد الله في اعمال الورشة الثالثة لمجموعة (الحقوق)، وهي عبارة عن تشكيلة من المدافعين عن حقوق الانسان العراقي والناشطين في مجال منظمات المجتمع المدني من محافظتي اربيل والسليمانية، استمرت ليومين متتاليين في فندق بانوج باربيل.
    حضر الورشة وشارك في اعمالها ثلاثة وعشرين ناشطا من منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني العراقية، ضمن برنامج بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الانسان، وتشمل سلسلة من التدريبات لتحسين المهارات وبناء قدرات العاملين في مجال حقوق الانسان في العراق.
     اقام الورشة مركز النماء لحقوق الانسان التابع لجمعية الامل العراقية بالتعاون مع منظمة هيفوس الهولندية, وتضمنت جملة من المواضيع والقضايا منها رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان, واهمية تطبيق مبادئ حقوق الانسان في بناء المجتمع المدني الديمقراطي التعددي, والحاجة الماسة الى تعاظم دور الناشطين في مجال حقوق الانسان العراقي. وقد اتسمت النقاشات والمداخلات بفاعلية عالية وحرص كبير على الخروج بحصيلة مفيدة، حيث تنوعت الاساليب التي اعتمدتها اعمال الورشة بين المناقشة الصريحة والحوار الهادف ومحاولة التقريب مع الواقع المعاش من خلال الامثلة الايضاحية والاستفادة من الاسئلة المطروحة خلال الجلسات التي اتسمت بعصف ذهنى ومشاركة واسعة.
    يذكر ان البرنامج التدريبي يستمر لمدة سنتين، وهو خاص بتطوير عمل وقدرات منظمات المجنمع المدني والعاملين في حقل الدفاع عن حقوق الانسان العراقي بغض النظر عن الدين او المذهب او القومية او الاتجاه الفكري.

    موقع الجمعية  www.ishrcanada.org
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media