برلماني : شركات مجهولة تبيع نفط الإقليم بمعرفة مسعود من دون علم برلمان كردستان
    الثلاثاء 1 سبتمبر / أيلول 2015 - 17:06
    (روج نيوز) أربيل - كشف عضو لجنة الصناعة والطاقة في برلمان اقليم كردستان عزت صابر،عن قيام شركات مجهولة الهوية بتسلم الإنتاج النفطي بكامله من إقليم كردستان بعلم رئيس الاقليم مسعود البرازاني.

    وقال صابر في تصريح لوسائل اعلام عراقية رسمية ان " هناك عدداً كبيراً من الشركات الوهمية بإقليم كردستان منها شركات نفطية تتولى بيع الصادرات النفطية دون علم البرلمان في الاقليم، مطالباً رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني بتوضيح هذا الأمر وبيان كيفية بيع الإنتاج النفطي ومصير العوائد المتأتية من عمليات البيع".

    واضاف صابر الذي يشغل عضو بلجنة الصناعة والطاقة والموارد الطبيعية في برلمان الإقليم، أنه "منذ شهرين تقوم تلك الشركات بتسلم الإنتاج النفطي بكامله من إقليم كردستان من دون أن يعرف أحد تبعية هذه الشركة واسمها وأين تذهب عوائد الكميات التي تتسلمها تلك الشركة المجهولة"، مشيراً إلى أن "هذه الشركة تصدر الكميات التي تتسلمها حصرا من حكومة الإقليم وبعلم مسعود بارزاني ولا أحد من أعضاء البرلمان يعلم شيئا عن مصدرها واسمها وتبعيتها ".

    واوضح انه "طالب رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني بـ"توضيح هذا الأمر وبيان اسم الشركة وكيفية بيع الإنتاج النفطي لها والسعر المتفق معها بالدولار وبيان مصير العوائد المتأتية من تلك العملية"، مؤكدا أن "تلك الشركة تتسلم كامل الإنتاج النفطي المستخرج من إقليم كردستان".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media