اللهم أهلك القصاب
    الثلاثاء 1 سبتمبر / أيلول 2015 - 20:19
    حسن الخفاجي
    لإمام أحد الجوامع قصة مع قصاب ، يتهم إمام الجامع  القصاب بذبح الحيوانات النافقة والمريضة وبيع لحومها الى المواطنين . ما من يوم يمر إلا ويرفع إمام الجامع أكفه بالدعاء ان يهلك الله القصاب ، بعد شهور والامام يهم بالدعاء همس باذنه احد المصلين قائلا: "مات بائع السمك جيران القصاب".
    رفع الشيخ أكفه بالدعاء شاكراً الله الذي قرب أجل القصاب بموت جاره بائع السمك ، داعياً المصلين الى سجدة شكر!.
    رده احد المصلين قائلاً  "هسه شنكول استغر الله ، الله اشتبه وموت ابو السمج لو انته صار بعقلك شي".

    إمام الجامع لا يختلف كثيرا عن اصلاحات السيد العبادي. المتظاهرون يطالبون بإقالة والتحقيق مع وزير الكهرباء والسيد العبادي يعفي وزراء اخرين.
    ياسيادة رئيس الوزراء نقدر ظرفا دقيقا تعيشه ونعرف ان إصلاحات جذرية لا تحظى ابدا بموافقة شركاء العملية السياسية الذين جلهم وقادة احزابهم من الفاسدين ، لا بد لنا من تذكيرك ان مطالب المتظاهرين والمرجعية واضحة. 

    لم يخرج العراقيون للمطالبة بهلاك باعة السمك ووزير حقوق الانسان ، وإنما خرجوا للمطالبة  بمحاسبة ومعاقبة  اللذين ذبحوا  العراق بوارداته وبشره وكرامته.
    المحاصصة  المحاصصة المحاصصة هي اساس البلاء والفساد دون القضاء على المحاصصة ، اصلاحاتك كالنفخ في قربة مثقوبة.
    أغرب ما لفت نظري قبل ايام تصريحا للسيد سليم الجبوري أول الساعين للاتفاق على مطالب المتظاهرين الذي يريد ان يبدو مصلحا حين قال: "ضرورة ان يكون البرلمان منطلقاً لأية اصلاحات في البلاد، مشدداً على أهمية ،الإسراع في حل المشاكل وتذليل كل العقبات التي من شأنها تؤثر على عملية الاصلاح".

    القاعدة تقول لايمكن لفاسد ان يحارب الفساد والدليل استجوابهم البائس لوزير الكهرباء وتأيد الاكثرية لأجوبته.
    من أين ياتي الإصلاح اذا كان كل اللصوص الكبار من الوزراء خرجوا من مقاعد البرلمان الى اللصوصية ؟.
    لم ينجح البرلمان العراقي منذ إطاحة صدام للآن من معاقبة وإدانة وزيراً او مسؤولاً متهماً بالفساد ، وبلغ حجم الاموال المسروقة مئات المليارات من الدولارات.
    أي برلمان بائس هذا الذي يريد ان ياخذ دوراً اكبر من حجمه.
    أنتم وبرلمانكم  بمثابة بيت النمل  والعنكبوت فلا تشبهوا برلمانكم بعرين الأسود.

    يبدو ان ادوراً موزعة  بعناية بين ابطال الفساد ، يطل علينا احدهم بتصريح أو لقاء او خطاب يدعو فيه الى محاربة الفساد وضرورة الاصلاح  وهم اساس الخراب والفساد ،  اخر هؤلاء السيد صالح المطلك الذي مثل دورالضحية حين قال : "قدمنا الفرصة وتخلينا عما تخلينا عنه والذي لم يكن لنا هدف غاية منذ البدء، وصبرنا على مشكلاته وبلائه، املا برفع بعض الظلم ودفع الاذى عنكم قدر المستطاع، غير ان استقراءات الاجواء ومقدمات الاصلاح بدى انها تسير بعيداً عن مطالب الجمهور ومطالبنا الحقيقية، وهموم اهلنا النازحين والمهمشين".
    اخيراً تصاعدت نبرة المطلك وقبله علاوي وطالبا بالعودة للتوافق والمحاصصة التي دمرت العراق واتت باللصوص والفاسدين ليتسيدا الموقف.  المطلك وعلاوي  طالبا بأن يكونا  شريكان في الاصلاح.
    اي نكتة سمجة تلك واي عقول وتفكير بائس هذا الذي انتم فيه؟.

    تصاعدت نبرات اللصوص الذين لبس كلهم جبب المصلحين ، يريدوا ان يخترقوا المتظاهرين ، ليكونوا شركاء في الطمطمة والالتفاف على مطالب العراقيين.
    شكا المطلك حال المهجرين والمشردين وهو المتهم بسرقة وبعثرة مليار دولار خصصت اليهم . حججكم وتبريراتكم لا تقنع احدا انتظروا ماسيحل بكم يا لصوص .

    نعود للسيد رئيس الوزراء.
    منذ شرع بحملته للإصلاح .
    هل عاقب السيد  العبادي فاسداً ؟.
    هل اعاد العبادي خدمات مفقودة او حسّنها ؟.
    مجموع ما سيدخل خزينة الدولة من اصلاحات السيد العبادي بالغاء المناصب ودمج الوزارات هو فقط ٢٥٠ مليون دولار  سنويا.

    يخاف العبادي الإقتراب من ملف سرقات وغسيل اموال البنك المركزي الذي لو عالجه العبادي بشجاعة  سيوقف هدر وسرقات المال العراقي ويعيد عشرات المليارات المسروقة من قبل اربعة بنوك تابعة لأحزاب وشخصيات نافذة هي من تسرق اموالنا علنا.

    ياسيادة رئيس الوزراء:  أبدل  وزراء المحاصصة التنابل بوزراء اختصاص من التكنوقراط ، واضرب اللصوص الكبار الذين تعرفهم ويعرفهم الشعب سيقف الشعب والمرجعية معك.
    كف ياسيادة رئيس الوزراء عن الدعاء على القصاب ولا تفرح بموت بائع السمك ، بيدك سيف الشعب والمرجعية فلا ترحم إحداً من  اللصوص .
    غير ذلك ستكون انت ياسيادة رئيس الوزراء اول الغارقين بالطوفان القادم ، حينها لن يحميك حزب او مركب او جماعة .

    "الفرق بين الغباء والعبقرية هو ان العبقرية لها حدود" ألبرت أينشتاين

    حسن الخفاجي
    1/9/2015
    hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    التعليقات
    1 - خالف شروط التعليق
    ...    02/09/2015 - 09:09:1
    ...
    2 - لن نوءمل خير منكم ابدا
    ياسمين    02/09/2015 - 10:04:5
    سيدي تتكلم عن المطلك ولكن لا تنسى مقتدى ووزراءه ،وفاقهما لصوصية عمار وزباءنه ، على من ندعي ،كل واحد ندعي عليه يزداد ثراء ،ادعي على صدام الذي قتل ماقتل ونسى هوءلاء اللصوص لو كارفهم كان راح هو معهم الى مزبله التاريخ (ولكم كافي كافي ماكو خجل) مايهزكم مناظر الغرقى في مقبرة البحر الابيض المتوسط ،شنو انتم وحوش ،امراءه عوره تشرب الخمر وبنصف عقل ودين وانتم ماشاء الله كاملي الاهلية والعقل كل شارب يقف عليه الصقر امراءة اشرف بالاف المرات من اشرفكم ،اين سجاده الصلاة تحجون الى الكعبة اي كعبة تلمكم هدمت على روءوسكم يابقايا الانسانية ،تنحوا اما انفتقت كروشكم من دماء الفقراء ، ياعبادي استقيل لانك لن ولن تستطيع ان تفعل اي شىء نناشدك لانكم عصابة وعصابات امسكت كنز كبير ولن تتخلى عنه ،ارحم المتبقي من شعب صبر ومل الصبر منه
    3 - العامل الداخلي والعامل الخارجي
    المغترب    02/09/2015 - 16:44:3
    أن الواقع العراقي بصورة خاصة والعربي بصورة عامة مرهون بعاملين مهمين جدا الى تفهم الحقيقة وهما الوضع الداخلي والمخطط الخارجي من وراء الحدود. أبن العم الكريم لقد أجدت كما عودتنا بشرحك الوافي عن الواقع العراقي من الداخل وأننا نتابعها من خلال مقالاتكم الكريمة وكذالك نتابع مقالات المغترب السيد صائب خليل الذي دائما يجسد الحقيقة المرة لما يخطط الى هذه المنطقة من الخارج، لذا فكلاكما بينتم الترابط بين مايجري في الداخل من فساد وأقتتال على السلطة والكل يرمي بالوم على الأخر حتى (ضاعت الصاية والصرماية ) وكذالك من الخارج بما ينفذه المخططون لهذه المنطقة بكل هدوء وسلاسة وأطمئنان. حتى باتت الأمور واضحة جدا بتجزئت المنطقة وجعلها دولا فتات. أدعو من الله أن أكون مخطئا بتقديري هذا
    4 - من هو السارق
    نوزاد وحود    02/09/2015 - 18:17:1
    السيد حسن الخفاجي المحترم ،،لانعلم من هو الحرامي والسارق في العراق فكل السياسين والمسؤولين ورؤساء الكتل الكونكريتيه يطالب السيد العبادي بالإصلاح وتنفيذ مطالب الجماهير ومحاسبة الفاسدين ،،،أخاف بالنتيجة يطلع الشعب هو الحرامي ،،،،وشكرا
    5 - من هو السارق
    نوزاد وحود    03/09/2015 - 09:02:3
    18:17:1 السيد حسن الخفاجي المحترم ،،لانعلم من هو الحرامي والسارق في العراق فكل السياسين والمسؤولين ورؤساء الكتل الكونكريتيه يطالب السيد العبادي بالإصلاح وتنفيذ مطالب الجماهير ومحاسبة الفاسدين ،،،أخاف بالنتيجة يطلع الشعب هو الحرامي ،،،،وشكرا
    6 - الماكنة القديمة المتهالكة لايمكن لها الانطلاق بسرعه..
    hamid alyasry    27/09/2015 - 08:46:5
    الاستاذ الفاضل والعزيز اخي ابو علي.. بعد كل هذه السنوات - سنوات مابعد التحرير- ادرك الناس احيان بوعي واخرى بدونه- ان تبادل سائقي هذه الماكنة القديمة ومهما كثروا فلن يحلّوا من المشكلة شيئا وقد تبادل الادوار كل المعممين وانصاف المعممين والمعممين في دواخلهم حتى،تبادلو الادوار دون ان يحققوا لنا منجزا واحدا حتى ان المرجعية الدينية التي التفوا حول عبائتها هي ذاتها سئمت ذلك وترجمت تململها من خلال تأييدها للمظاهرات ولكن يبدو ان الطريق لما يزل مغلقا امام تطور هذا البلد وهذا الوطن المبتلى طويلا،طالما هناك عمائما حاكمة متسلطة واقصائية تسير وفق منهج منافي لحركة التاريخ وحركة الحياة وتعادي تطلعات الانسان العراقي..اقدر عاليا قلمكم الراقي ووطنيتكم التي تفصحون عنها يوميا ومنهجيا..وافر تحياتي.. حميد الياسري- اعلامي ومدرس جامعي مقيم في اوربا-
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media