أربعة احزاب كردية تجتمع اليوم في السليمانية لمناقشة قضية رئاسة الاقليم
    الأربعاء 2 سبتمبر / أيلول 2015 - 08:01
    بغداد (أين) - تجمتع الاحزاب الكردستانية الاربعة" الاتحاد الوطني الكردستاني، حركة التغيير، الاتحاد الاسلامي، الجماعة الاسلامية" اليوم الاربعاء في مدينة السليمانية لمناقشة مسألة رئاسة اقليم كردستان.
    وذكر مصدر مطلع لوكالة كل العراق[أين] ان "الاطراف السياسية الاربعة ستناقش اليوم بمدينة السليمانية نتائج اجتماعاتها مع الحزب الديمقراطي الكردستاني حول مسألة رئاسة اقليم كردستان.
    واضاف المصدر ان "الاطراف السياسية في اقليم كردستان لم تتوصل الى اي اتفاق، ومن المحتمل ان تصدر الاحزاب الكردستانية الاربعة اليوم بيانا حول اسباب عدم انجاز ذلك".
    وكان الاجتماع السادس للاحزاب الكردستانية الرئيسة الخمسة [الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، والتغيير، والجماعة الاسلامية، والاتحاد الاسلامي] قد عقد صباح الاثنين الماضي في اربيل، للتوصل إلى توافق بشأن رئاسة اقليم كردستان.
    يأتي هذا بعدما عقدت الاطراف الخمسة خمسة اجتماعات، اربعة منها في اربيل، والخامس في السليمانية، بهدف التوصل إلى توافق حول موضوع الرئاسة.
    ويمر اقليم كردستان بأزمة تعديل قانون رئاسة الاقليم، في حين لم تتوصل الاحزاب في الاقليم الى توافق سياسي في هذا الخصوص يقضي بإرضاء جميع الاطراف.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media