الطيران التركي يقصف مجدداً مواقع حزب العمال في شمال العراق
    الأربعاء 2 سبتمبر / أيلول 2015 - 11:31
    متابعة  (أين) - قصفت مقاتلات تركية من طراز "إف 16" مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا، اليوم الأربعاء، بعد مقتل جندي تركي بنيران مسلحي الحزب في تلك المنطقة حسبما أعلنت القوات المسلحة التركية.
    وقالت هيئة الأركان العامة على موقعها على الإنترنت إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني فتحوا النار الساعة صباح الأربعاء على القوات التي كانت تمشط طريقا في حي شمس الدين بإقليم هكاري قرب الحدود مع إيران والعراق، وفقا لما ذكرت وكالة "رويترز".
    ودمرت طائرتا "إف 16 " بعد ذلك مواقع إطلاق النار التابعة لحزب العمال الكردستاني في المنطقة التي تنشط فيها أيضا طائرات هليكوبتر هجومية وطائرات بلا طيار وتعزيزات عسكرية.
    وقتل نحو 70 من أفراد قوات الأمن التركية منذ أن بدأ حزب العمال الكردستاني هجماته في مطلع يوليو/ تموز.
    بينما قتل أكثر من 900 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وفي العراق منذ 22 يوليو/تموز، حسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية.
    وكان مجلس الوزراء العراقي قد دان الشهر الماضي القصف التركي واعتبره "تصعيدا خطيرا واعتداءً على السيادة العراقية" مؤكدا "التزام العراق بعدم السماح بأي اعتداء على تركيا من الاراضي العراقية" داعيا "تركيا الى احترام علاقة حسن الجوار بين البلدين وعدم التصعيد واللجوء الى التفاهم بين البلدين الجارين في حل المشكل".
    وأعربت تركيا عن خيبة املها من موقف العراق تجاه الخطوات التي نفذتها ضد مواقع حزب العمال في اقليم كردستان شمال البلاد واصفة اياه بـ "السلبي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media