الداخلية: متابعة حثيثة في عملة خطف العمال الاتراك والقاء القبض 8 عصابات خطف
    الأربعاء 2 سبتمبر / أيلول 2015 - 18:31
    بغداد (أين) - أكدت وزارة الداخلية عن وجود متابعة حثيثة على عملية خطف العمال الاتراك الذين خطفوا فجر اليوم الاربعاء من مشروع ملعب كرة قدم قيد الانشاء بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.
    وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن، في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، انه "وفي الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الداخلية دعمها الكامل لقيادة عمليات بغداد في عملياتها للقضاء على الزمر الارهابية وملاحقة الخارجين عن القانون فإنها تُبين ان هناك متابعة حثيثة للقضاء على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن خاصة عمليات الخطف والتي كان اخرها عملية اختطاف 16 تركيا من ملعب قيد الانشاء في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد".
    واضاف العميد معن ان "وزارة الداخلية تقدم دعمها الكامل وجهدها الاستخباراتي واللوجستي لمساندة الفعاليات التي تقوم بها عمليات بغداد".
    وبين، ان "القوات الامنية وخلال الشهرين الماضيين تمكنت من القاء القبض على 8 عصابات للخطف في بغداد والمحافظات وتفكيك عدد من الخلايا الإرهابية المجرمة في مختلف المحافظات".
    وكانت شركة [نورول] التركية اعلنت في وقت سابق اليوم اختطاف 18 عاملا كانوا يعملون في بناء ملعب يتسع لثلاثين ألف متفرج في منطقة الصدر شرقي بغداد على ايدي مسلحين مجهولين.
    وذكرت الشركة في بيان ان الخاطفين داهموا موقع البناء وقاموا بكسر ابواب الغرف والمكاتب مشيرا ان الشركة ابلغت وزارة الخارجية التركية بالحادثة.
    كما اكد مصدر في الشرطة العراقية عملية الاختطاف مشيرا الى ان الشرطة سارعت الى فرض طوق امني حول مكان الحادث وبدأت عمليات دهم وتفتيش للبحث عن المختطفين في محيط المنطقة.
    وقال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش في مؤتمر صحفي ان مسؤولي بلاده على تواصل مستمر مع السلطات العراقية "التي لا تملك معلومات حاليا عن كيفية وقوع حادثة الاختطاف او من يقف ورائها".
    من جانبه اوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بليجيك ان المختطفين هم 14 عاملا وثلاثة مهندسين ومحاسب واحد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media