النائب الجبوري: محكمة القضاء الاداري لم تبت بإقالة اثيل النجيفي
    الأربعاء 2 سبتمبر / أيلول 2015 - 19:20
    بغداد (IMN) ـ قال النائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري، اليوم الأربعاء، ان محكمة القضاء الاداري لم تبت حتى الان بقرار مجلس النواب باقالة محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، مؤكدا ان النجيفي "لايزال يصرف عمله كمحافظ”.

    وصوت مجلس النواب العراقي، بالأغلبية على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي من منصبه بعد مشادة كلامية بين عدد من أعضاء المجلس على خلفية التصويت.

    وبين الجبوري في تصريح لـ(IMN) ان” السبب الرئيس لعدم اختيار محافظ لنينوى بعد اقالة اثيل النجيفي في 28 ايار الماضي هو عدم اصدار قرار من محكمة القضاء الاداري، المتواطئة مع النجيفي”.

    ودعا الجبوري رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "فتح تحقيق لعدم اصدار قرار من محكمة القضاء الاداري”.

    واشار الى ان”مجلس محافظة نينوى مقيد في اتخاذ أي قرار لان مقره في الاقليم وسياسات الاخير لا تتوافق مع قرار اقالة النجيفي لوجود مصالح مشتركة وبالتالي بقاء النجيفي يخدمها”.

    ولفت الى ان”مجلس المحافظة قصر بدوره لعدم التزامه بالدستور ولم يقم بفتح باب الترشيح بل انه خضع الى السلطة الاقليم الذي رفض اقالة النجيفي”.

    وكشف النائب عن إتحاد القوى العراقية احمد الجربا، الاربعاء، عن قيام المحكمة الاتحادية بإعادة طعن محافظ نينوى المقال اثيل النجيفي بقرار إقالته الى محكمة القضاء الاداري، فيما أشار الى أن طرح اسماء بديلة لشغل منصب محافظ نينوى أمر سابق لاوانه.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media