يوسف محمد: برلمان كوردستان هو المسؤول عن حسم المسائل الدستورية والمصيرية
    الأربعاء 2 سبتمبر / أيلول 2015 - 22:49
    (رووداو) اربيل  - عقد برلمان كوردستان أول جلسة من فصله التشريعي الجديد، برئاسة يوسف محمد، اليوم الاربعاء الذي أكد أن برلمان كوردستان هو المسؤول عن حسم المسائل الدستورية والمصيرية.
    وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقى رئيس البرلمان يوسف محمد، كلمة أشاد في مستهلها بـ"قوات البيشمركة الابطال الذين نفخر بهم، ونتعهد بأننا سنبذل كل ما بوسعنا لحل المشاكل السياسية الداخلية بطريقة ديمقراطية".
    وأضاف محمد "في الفترة الماضية ظهرت عدة مشاكل في كوردستان، والبرلمان كونه مرجعا للتشريعات؛ قامت كتله بابداء ملاحظاتها حول هذه المسائل، في اطار الحفاظ على المبادئ الديمقراطية ومبادئ التوافق".
    وأكد محمد أن "برلمان كوردستان هو المسؤول عن حسم المسائل الدستورية والمصيرية في اقليم كوردستان، وهو يتعامل في اطار القانون مع جميع المسائل".
    ومضى قائلا "في هذا الفصل الجديد نواجه واجبات قانونية ووطنية، ويجب أن نتعامل بوطنية مع كافة المسائل"، مبينا أن "النظام الداخلي للبرلمان سيدرج ضمن جدول اعمال الجلسات المقبلة، ليكون البرلمان صاحب منهاج جديد ومتطور".
    ويمر اقليم كوردستان بأزمة تعديل قانون رئاسة الاقليم، وتواصل الاحزاب الرئيسية الخمسة في الاقليم عقد اجتماعات كان آخرها الاحد (30/8/2015)، من أجل التوصل الى توافق سياسي في هذا الخصوص يقضي بإرضاء جميع الاطراف.
    يذكر أن الاطراف السياسية الخمسة الممثلة في برلمان كوردستان هي: الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني، والتغيير، والجماعة الاسلامية الكوردستانية، والاتحاد الاسلامي الكوردستاني.
    وبانتهاء كلمته، أعلن رئيس برلمان كوردستان يوسف محمد انتهاء جلسة اليوم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media