الاستخبارات: جريمة خطف العمال الأتراك ليست إرهابية
    الخميس 3 سبتمبر / أيلول 2015 - 06:57
    بغداد (الصباح) - كشف مصدر استخباري عن ان جريمة خطف 16 عاملاً تركيا من ملعب قيد الانشاء في منطقة الحبيبية، له دوافع اجرامية جنائية وليست ارهابية، مؤكداً قرب الكشف عن الفاعلين وتسليمهم الى العدالة.
    وقـــــال المصــــدر الاستخـــباري فـــي تصـــريح لـ "الصـــباح”: ان العــــمـــل جـــارٍ بـــاكثــــر مـــن اتجاه اســـتخباري وامـــني وقـــد حــــــوصــرت مـــنطــقة الجــــريمــــة وتبــــين من الخـــــيوط الاولى لهـــا ان المنــفـــذيــــن عصـــابــــة خــــطـــف تـــــروم الحـــصول علــــى المــــال والفدية، مشدداً على ان مكتب مكافحة الاجرام المختص وقيادة الاستخبارات يعملان باكثر من طريقة وسيصلان الى الفاعلين بوقت قريب لتقديمهم الى العدالة، نافياً بشدة وجود دوافع ارهابية او انتقامية وراء الحادث.
    وفتحت وزارة الداخلية تحقيقا فورياً بعد تلقيها امس معلومات اكدت اختطاف عدد من العمال الاتراك من الذين يعملون في مشروع تشييد ملعب اولمبي في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، فيما اعلنت الحكومة التركية انها تجري اتصالات مع نظيرتها العراقية لمتابعة الموضوع اولا بأول.
    وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان الوزارة شكلت على الفور لجنة تحقيقية لمعرفة ومتابعة ملابسات حادث خطف عمال البناء الاتراك البالغ عددهم 16 عاملا من ملعب منطقة الحبيبية في مدينة الصدر الواقع شرقي العاصمة بغداد، لافتا الى ان الوزارة تنسق مع السفارة التركية بهذا الصدد لمعرفة مصير المخطوفين وتحريرهم.
    من جهة اخرى قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموز في تصريحات نقلتها وكالة الاناضول التركية: ان سلطات بلاده على اتصال مستمر مع نظيرتها في العراق لمعرفة من يقف وراء الاختطاف والتأكد من مصير هؤلاء العمال.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media