كتلة دولة القانون البرلمانية: بيان حول المؤتمر الداعشي الذي يعقد برعاية قطرية في الدوحة
    الخميس 3 سبتمبر / أيلول 2015 - 16:22
    إن المؤتمر الدوحه الذي تم بحضور الدواعش وزعماء الارهاب، هو دليل اضافي على حجم الدعم والمساندة التي قدمتها قطر للأرهابيين طوال السنوات الماضية، ويمثل استهانتها بجهود الدولة العراقية والجهود الدولية في محاربة داعش والحد من الخطر الذي يمثله هذا التنظيم الاجرامي على مستقبل العراق والمنطقة وكل دول العالم.

    ويضعنا اجتماع الداعشيين والمتورطين بتأزيم اوضاع العراق من خلال ساحات الاعتصام التي كانت ملاذ داعش الآمن، تحت رعاية القطريين، أمام اختبار التصدي لمحاولات تقويض العراق من الداخل وعبر وسطاء فضلوا مصالحهم الشخصية والفئوية على مصالح العراق.

    ان الحكومة العراقية والبرلمان مطالبين وعلى الفور برد حازم وواضح تجاه قطر، وتجاه أي قوى سياسية تشارك في هذا المؤتمر الذي لا يعدو أن يكون مؤتمرا داعشيا بامتياز.

    وحفاظا على سيادة العراق، فأن على وزارة الخارجية العراقية التحرك على الفور لاتخاذ اجراءات حازمة تكفل ردع القطريين واجبارهم على التوقف عن دعمهم لقوى الارهاب في العراق، أيا كانت المسميات وتحت أي الظروف، ومن المؤكد أن الصمت العراقي عن التدخل القطري لم يعد مجديا، خصوصا أمام أصرار قطر على توفير الدعم والمشروعية السياسية لوجود ما يسمى بالدولة الاسلامية في بعض مدن العراق، بدعوى حماية هذا المكون او توفير الدعم لهذ الطرف أو ذاك.

    أن حضور بعض القوى السياسية الى جانب زعماء وقادة الارهاب يبعث القلق في حقيقة مواقف هؤلاء من وجود داعش في العراق ومن انتهاكاته واجرامه تجاه العراقيين بكل اطيافهم ومكوناتهم. ومن الغريب أن يشارك سياسيون مشاركين في العملية السياسية في مؤتمر عنوانه الواضح هو إضفاء المشروعية على اجرام تنظيم داعش، في حين كان المفترض بهم أن يشاركوا مع العراقيين في الحرب ضد هذا التنظيم الارهابي وصيانة وحدة العراق وسيادته.

    د.علي محمد الحسين الاديب
    رئيس كتلة دولة القانون في مجلس النواب العراقي
    المكتب الاعلامي
    3/9/2015
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media