الزاملي يعتبر نقل الجنود بالطائرات من والى قاعدة عين الأسد "حلاً ترقيعياً"
    الخميس 3 سبتمبر / أيلول 2015 - 20:18
    (السومرية نيوز) بغداد - عزا رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الخميس، سبب تأخر نقل الجنود من والى معسكراتهم في قاعدة عين الأسد خلال تمتعهم بإجازاتهم الى عدم فتح الطريق البري وتطويق المنطقة من قبل تنظيم "داعش"، فيما اعتبر نقلهم بالطائرات "حلا ترقيعيا" لقلة عدد الطائرات ولرداءة الجو.

    وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "إجازة الجندي وأرزاقه وسلاحه خط أحمر لا يجوز المساس به"، موضحا "أنا أقوم بزيارة قاعدة عين الاسد وحديثة والخطوط الامامية من أجل الاطلاع على أوضاع الجنود بشكل ميداني وشخصي".

    وكشف الزاملي أن "هناك خطة عسكرية لفتح الطريق البري وسأناقش مع وزارة الدفاع والعمليات المشتركة القيام بعملية عسكرية من أجل ذلك"، مبينا أن "معاناة الجنود سببها عدم فتح الطريق البري كون المنطقة مطوقة بـ360 درجة من الدواعش".

    وأضاف الزاملي أن "نقل الجنود بالطائرات غير مجز وهو حل ترقيعي لان عدد طائرات النقل العسكري قليل وأيضا الجو رديء وأحينا يتوقف النقل لمدة أسبوع"، مشددا على أن "الحل الحقيقي يكون بفتح الطريق البري".

    وكانت السومرية نيوز نقلت، مساء امس خلال زيارتها أحد معسكرات الأنبار، شكوى بعض الجنود من انقضاء أربعة أيام من إجازة الجندي البالغة سبعة أيام وهو باق في معسكره بانتظار الطائرة التي تقله الى خارج محافظة الأنبار حيث يؤدي واجبه، وأكدوا أن الطائرة تتأخر كذلك عند التحاقهم بوحداتهم عقب انتهاء الإجازة، فيتم الاستقطاع من رواتبهم عقوبة عن التأخير.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media