«عروس المعارك» انقلبت هزيمة نكراء للدواعش
    ضبط أسلحة كيمياوية بمنزل إرهابي في الموصل
    السبت 5 سبتمبر / أيلول 2015 - 11:23
    الموصل: شروق ماهر, بغداد (الصباح) - لحقت بعصابات داعش هزيمة نكراء في ما اسمتها هي بـ(عروس المعارك) التي جرت خلال الايام الثلاثة الماضية في منطقتي حديثة والبغدادي غرب الانبار وبقيت جثث العدو متناثرة في ارض المعركة. يأتي هذا على غرار ما يلحق بفلول تلك العصابات من هزائم متلاحقة وبشكل يومي في جميع قواطع العمليات وينتج عنها قتل الكثير من الارهابيين وتدمير مخابئهم ومعداتهم والاستيلاء على اسلحتهم.
    وكشف قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، عن قتل 112 داعشيا في معركة اسمتها هذه العصابات بـ(عروس المعارك) حيث شن ارهابيو داعش خلال الـ 72 ساعة الماضية هجوما على ناحية البغدادي وقضاء حديثة غرب الرمادي وكانوا يمنون انفسهم بالسيطرة على المنطقتين.. الا ان المعركة انتهت بالحاق هزيمة نكراء بالمرتزقة المهاجمين من خلال تصدي القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري والطيران العراقي والدولي  وتكبيدهم خسائر كبيرة بتدمير عشرات العجلات التابعة لهم بينها مفخخة. واعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة اللواء علي ابراهيم دبعون، امس، ان المدفعية دمرت قاعدة اطلاق صواريخ لداعش في منطقة الحقلانية التابعة لقضاء حديثة، مشيرا الى ان قوة من معالجة المتفجرات فككت ثلاث عبوات ناسفة في محور تقدم رتل الدعم اللوجستي شرق حديثة.

    شرق الرمادي
    وشهد قاطع شرق الرمادي بحسب رئيس لجنة امن الخالدية ابراهيم الفهداوي، مقتل 60 ارهابيا بقصف جوي استهدف مواقع داعش في منطقة جويبة والحاق خسائر مادية جسيمة بالعدو.   من جانبه ابلغ قائد عمليات الأنبار اللواء قاسم المحمدي(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) بمقتل57  داعشيا بقصف نفذته القوة الجوية بالتنسيق مع الاستخبارات على اربعة اوكار لعصابات داعش في مناطق البو شجل  والبو عيثة والفلاحات الواقعة جنوب الرمادي ادى ايضا الى تحطيم تسع عجلات محملة بأسلحة مختلفة.   كما اكد رئيس مجلس اسناد الفلوجة عبد الرحمن النمراوي، ان القوات المشتركة اشتبكت مع عصابات داعش في منطقة السجر شمال الفلوجة وقتلت 30 منهم بينهم الإرهابي (خالد محمود العاني) من ضباط النظام المقبور.

    محور سامراء
    هزيمة اخرى لحقت بعصابات داعش على محور مدينة سامراء، اذ اكدت خلية الإعلام الحربي، ان ضربات صاروخية اسفرت عن مقتل 25 انتحاريا شيشانيا كانوا ينوون الهجوم على المدينة، فيما اشارت الى مقتل 124 مسلحا من داعش وتدمير 12 عجلة وزورقين وكدس للعتاد بقواطع غرب كركوك وشمال صلاح الدين والانبار.

    خسائر
    جبهة محافظة نينوى شهدت هي الاخرى الحاق خسائر فادحة بالارهابيين حيث كشف مصدر من شرطة المحافظة لمراسلة «الصباح» عن مقتل 18 قياديا في داعش بينهم عرب الجنسية بقصف لطيران التحالف الدولي دمر مخزنا للاسلحة في قرية المكوك بناحية القيارة (40كم جنوب الموصل)، مبينا ان عناصر داعش طوقوا القرية على الفور ونقلوا جثث القياديين بالخفية.   ونقلت مراسلة «الصباح» عن سكان محليين قولهم ان التحالف الدولي قصف ايضا موقعا لداعش في قرية الزاوية بناحية القيارة ما أسفر عن تدمير اربع حفارات وقتل سبعة ارهابيين. وعلى خلفية رفض شيوخ وابناء عشيرة الجبور القاطنين في ناحية القيارة انضمام شبابهم الى عصابات داعش.. اندلعت اشتباكات مسلحة بين الطرفين. اسفرت عن قتل 15 ارهابيا.  كما رفضت عشيرة الجبور ايضا تعيين مسؤول من قبل تلك العصابات على منطقتهم في الناحية.

    صقور الجو
    بيان لخلية الاعلام الحربي اكد ان صقور الطيران العراقي وبناء على معلومات وكالة الاستخبارات، قصفوا امس رتلا للدواعش كان متوجها من قضاء تلعفر الى سنجار غرب الموصل وتم قتل ٧ ارهابيين وجرح ١٢ اخرين وحرق ٣ عجلات فيما لاذت باقي عجلات الرتل بالفرار الى جهات متعددة.وفي مدينة الموصل نفسها عثرت قوة من حركة الضباط الأحرار على مصنع للعبوات الناسفة في الحي العسكري يضم مواد كيمياوية ممنوعة التداول. وقال عضو الحركة محمد البعاج لـ(المركز الخبري): ان عصابات داعش الارهابية تصنع عبوات بمواد كيمياوية محرمة دولياً، ما يشكل خطرا كبيرا على اهالي الموصل.  واضاف ان هذه المواد تم العثور عليها في منزل يعود للقيادي الارهابي (مصطفى الخليف المكنى ابو دعاء) وهو ضابط في الحرس الجمهوري السابق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media