الصليب الأحمر الدولي يتعهد بتلبية إحتياجات النازحين في الأنبار
    السبت 5 سبتمبر / أيلول 2015 - 11:32
    الأنبار(IMN) – قال مجلس محافظة الأنبار إن وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر أجرى زيارة لمخيمات النازحين في ناحيتي الخالدية وعامرية الفلوجة لتدوين الاحتياحات الضرورية للمخيمات تمهيداً لتقديم المساعدات.

    وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في وقت سابق، إن الوضع الصحي في العراق بحالة خطرة بسبب تلاشي احتياطيات الرعاية الصحية للمحتاجين فيه نتيجة النقص بالملاكات والدمار الذي لحق بالمنشآت الصحية.

    وقال المتحدث باسم المجلس عيد عماش لـ(IMN) إن "وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يرافقه ممثلين من منظمات انسانية دولية أجرى زيارة رسمية إلى مخيمات النازحين في ناحية الخالدية شرقي الرمادي، وعامرية الفلوجة، واطلع على وضع النازحين، ودون جميع الاحتياجات الضرورية المتعلقة بالجانب الصحي والانساني”.

    وأوضح عماش أن "الوفد تعهد بتلبية جميع الاحتياجات التي دونها لمخيمات النازحين وخصوصاً المساعدات الطبية والمساعدات الاغاثية الأخرى”، لافتاً إلى أن "المحافظة تعمل بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية لتوفير جميع الاحتياجات للنازحين”.

    وأعلنت الأمم المتحدة الشهر الماضي، تعليق برامجها الصحية في العراق بسبب نقص الأموال المخصصة للانشطة الانسانية، وأكدت أن 184 خدمة صحية تم تعليقها في العراق بسبب نقص في الأموال المخصصة للأنشطة الإنسانية، وهي تمثل 80% من البرامج الصحية التي يدعمها شركاء إنسانيون تم تعليقها حالياً.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media