كتاب [عْامُ الفَتْوى] للكاتب نزار حيدر
    الثلاثاء 12 يناير / كانون الثاني 2016 - 02:38
    اَلسَّلامُ عليكم

    متمنياً فتح الملفّ المرفق لقراءةِ كتاب: [عْامُ الفَتْوى] https://db.tt/VVtNGpJT

    تَوْطِئَة الْكِتَابِ

    بينما كان السّياسيون مشغولون بصراعاتِهم على السّلطة وتقاسم امتيازاتها تاركين الشّعب يئِنُّ من الالم على مختلف الاصعدة، إِجتاح الارهابيون العراق ليحتلّوا نصفه ويقفوا على أَسوار العاصمة بغداد يهدّدونها.

    صُدم الجميع وكاد الانهيار يأتي على ما تبقّى من المعنويات والحماس في القتال ضدّ الارهاب بسبب الفساد الذي استشرى في كلّ مفاصل الدّولة، خاصّة في المؤسّستين الامنيّة والعسكريّة.

    في اللحظة المناسبة كان الشّعبُ على موعدٍ مع الحدث – المنعطف، عندما صدرت فتوى الجهاد الكفائي من المرجع الدّيني الاعلى سماحة الامام السيد علي الحسيني السّيستاني، لتقف بوجهِ الانهيار وتحوّل حالة التّراجع والدّفاع الى هجومٍ وتقدّم، فأَنقذت العراق من الانهيار الشّامل.

    هذا الكتاب هو مجموعة المقالات والحوارات التي كتبتها وادليتُ بها لمختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئيّة، خلال عامٍ من صدور الفتوى، وتحديداً في الفترة الزّمنية الممتدّة من (13 حزيران 2014 لغاية 1 آب 2015) تابعتُ فيها الامور من مختلف الجوانب.

     الاهْداء:

    الى اوّل متطوّع لبّى نداء فتوى الجهاد الكفائي التي أَصدرتها المرجعيّة الدّينية العليا في النّجف الاشرف على لسان خطيبِ الجُمعة في الصّحن الحسيني الشّريف في كربلاء المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في يوم الجمعة (13 حزيران 2014) الا وهو شيخُ العلماءِ والفقهاءِ والمجاهدين، سماحة آية الله السّيد مُرتضى بن السّيد صادق القزويني دام ظلّه.

    والى آخرِ وأَصغرِ شهيدٍ طرقَ إِسمهُ أَسماعي وأَنا أَضعُ الّلمسات الاخيرة على هذا الجهد المتواضع، الشّاب الشّهيد ذو الفقار نادر نعمة البديري الذي لبّى نداء الجهاد ليعرج شهيداً مضرَّجاً بدمهِ الطّاهر في سوح الجهاد ضِدَّ الارهاب ليلتحق بالرّفيق الاعلى في مقعدِ صدقٍ عند مليكٍ مُقتدر.

    وبينهما ومِن قبلهِما قوافل الشّهداء والمجاهدين من أَنصار سيّد الشّهداء الامام الحُسين بن علي (عليهما السلام) الذي خطَّ في كربلاء في يوم عاشوراء مع أَهْلِ بيتهِ الكرام واصحابهِ الميامين قيَم الكرامة الانسانيّة والشّهادة في سَبِيلِ الله من أَجْلِ الانسان.

    أُهدي جُهدي المتواضع هذا، ومنهُ تعالى نستمدّ العون والسّداد.

                           للتواصل؛

    E-mail: nhaidar@hotmail. com

    Face Book: Nazar Haidar

    WhatsApp & Viber& Telegram: + 1

    (804) 837-3920
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media