العبادي: لن نسمح لتركيا بالمشاركة في تحرير الموصل بأي شكل
    الأحد 16 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 01:44
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، رفض مشاركة العراق للقوات التركية في شمال مدينة الموصل في تحرير المدينة من عصابات داعش الارهابية.
    وقال العبادي في كلمة له مسائ اليوم السبت "لا توجد قوات أجنبية تقاتل على الارض باستثناء قوات الاحتلال التركي" نافيا "وجود أي اتفاقية لدخول الجيش التركي بل هناك اتفاق لتدريب الشرطة العراقية في الاراضي التركية".
    وأكد "لن نسمح للقوات التركية المشاركة في اي شكل من الاشكال لا في التخطيط ولا التنفيذ والقوات العراقية وحدها من تقاتل ولن نسمح للقوات التركية بأن تشارك في معركة الموصل".
    وأشار العبادي "لدينا خطط متكاملة لتحرير الحويجة في كركوك المعركة تدار بأدي عراقية دون تدخلات اجنبية مشاركة اي صنف للقوات المسلحة هو ضمن المصلحة الوطنية ولا توجد لدينا اي تحيز لقوات دون اخرى" مبينا "نحن نقلب الصفحة الاخيرة لوجود داعش في العراق اليوم".
    ودعا العبادي الى "عدم سماع لاصوات النشاز ونحن في مرحلة الواحدة ولا نريد ان نرجع الى التفرقة" مشيدا "بالموقف الوطني الموحد للقوى السياسية والاعلاميين العراقيين، كما اشيد بوسائل الاعلام العراقية والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media