مكبرات الصوت في الموصل (حكم البغدادي على الموصل انتهى)
    الأثنين 17 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 18:00
    سيد أحمد العباسي
    اخيرا وبعد طول انتظار اصبح قرار تحرير الموصل من براثن الانجاس الداعشيين قاب قوس اوادنى . والحمد لله في اليوم الاول لتحرير نينوى أكثر من 200 كلم دخلت القوات العراقية وهي لاتزال تتقدم وعلى مشارف قصبات الموصل !
    وكما يبدو من المشهد في محافظة نينوى ان الدواعش في الطريق الى الاندحار شيئا فشيئا . وبدأت قوافل قيادات داعش الارهابية في النزوح من الموصل هاربين بجلودهم مع عوائلهم بإتجاه سورية !
    خاصة وان شرطة عصابات داعش الارهابية انقلبت هذا اليوم الاثنين على البغدادي وبدأت جولة اعدامات جماعية بحق بعض القيادات الداعشية المجرمة .
    وأن عناصر تنظيم داعش قتلت قائد الشرطة الاسلامية مع بعض معاونيه فيما نفذ تنظيم داعش اعدامات جماعية بحق العشرات من عناصر الشرطة الاسلامية في المناطق التي شهدت المواجهات !!
    وان التنظيم يبحث عن مصير 13 من قادته مع حراسهم فقد اثرهم منذ الصباح واغلبهم مناطة بهم ادارة ملف الخطوط الدفاعية وسط حالة انكسار حادة يعيشها التنظيم بسبب ضعف معنوياته والتنافس الشرس بين قياداته على المناصب .
    وهناك اخبار مؤكدة في وسط مدينة الموصل ان قائد الشرطة الاسلامية في تنظيم داعش قاد هذا اليوم محاولة انقلابية ضد زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي !
    واعلن المنقلبون على البغدادي عبر مكبرات صوت لاحدى سيارات ( الشرطة الاسلامية ) في الموصل عن اعتقال زوجته وهروبه باتجاه الرقة السورية . وأكدوا أن حكم البغدادي على الموصل قد ( انتهى ) !!!
    اضافة الى كل هذا نجا البغدادي من ضربة جوية قاتلة لرتل قرب منطقة الغابات في الموصل بحسب مصدر محلي في نينوى الذي اشار الى مقتل احد ابرز قادة ما يسمى بـ (جيش العسرة ) وعدد من مرافقيه .
    وان هذا الداعشي المدعو ابو موسى المغربي وهو احد اهم قادة جيش العسرة قتل مع عدد من مرافقيه بالضربة . وان اكثر من خمسة مركبات بعضها مصفح احترقت بالكامل نتيجة عمليات القصف المركزة .
    خاصة وان قائد عمليات تحرير الموصل اعلن هذا اليوم الاثنين ( أن القوات الامنية وصلت الى مناطق في المحور الجنوبي الشرقي لمحافظة نينوى ( لم يتوقع ) الوصول اليها في اليوم الاول من انطلاق عمليات تحرير نينوى !
    واصبحت داعش في موقف الدفاع وبدأت تتراجع وان عناصر داعش قاموا بأخلاء مقراتهم الرئيسة ونقلها الى مواقع بديلة وسط الاحياء السكنية خوفاً من استهدافها من قبل الطيران الحربي العراقي .
    ولكن هيئة الحشد الشعبي اعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين عن قيام تنظيم داعش الارهابي بقطع بعض الشوارع الرئيسية في الموصل وركن سيارات مفخخة داخل الازقة السكنية !
    والقلق الذي ينتابني تقدم قوات البيش مركة من الجهة التي تقدموا بها عندما حرروا عدة قرى لانعرف بعد اذا كانت ستحتفظ بهذه المناطق وتضمها الى اقليم كردستان !
    وكما تعرفون هناك اتفاقية بين القائد العام للقوات المسلحة وبين مسعود برزاني ولكن هذه الاتفاقية سرية ولم يعلن عن تفاصيلها .
    وحسب المعلومات ان كردستان تطالب بهذه المناطق وتبرر بأن سكان تلك المناطق مخيرين بين الانضمام الى كردستان من عدمه !
    والشيء الجميل  ان الاهالي في قرية لازجة ومنطقة ( كراج الشمال ) جنوبي الموصل انتفضوا ضد عناصر تنظيم داعش وقتلوا العشرات منهم .
    والاجمل من ذلك كله ان قطعات الفرقة التاسعة والرد السريع تحرر قرى بلاوات والشهيد صبحي وكهاري وقرية الجايف ضمن محور الكوير جنوب شرقي الموصل في نينوى وكذلك قرية الكبيبة والمخلط والشروق والحميدية ورفعت العلم العراقي فوق أبنيتها بعد تكبيد العدو الداعشي الجبان خسائر بالارواح والمعدات .
    واعلن فريق الاعلام الحربي هذا اليوم عن احراق داعش للنفط الاسود في محيط الحمدانية بالموصل . وقال الفريق في بيان له ان ( تنظيم داعش قام بإحراق النفط الاسود في محيط الحمدانية جنوب الموصل في محاولة للتشويش وحجب الرؤيا ) !
    وبما ان القوات الامنية البطلة حررت بعشيقة فهي تتوجه الان وتطوق الحمدانية !
    وان شاء الله في الساعات القليلة المقبلة ستتحرر المدينة من خوارج العصر .
    وهذا فلم فيديو يبين بدء الساعات الاولى لعملية تحرير نينوى :
    وهذه بعض اللقطات للبث المباشر في عملية تحرير نينوى :
    وهذا تصريح الناطق بإسم هيئة الحشد الشعبي بإنطلاق عمليات تحرير الموصل :
    وهذه اجمل صورة لأجمل طيار عراقي وهو يأخذ سلفي من داخل مقصورة طائرته الحربية فوق اجواء الموصل وبينت الصورة الطائرات المحلقة فوق السماء والتي باشرت بعمليات القصف لتحرير المدينة من سيطرة تنظيم داعش :
    http://www5.0zz0.com/2016/10/17/19/197386987.jpg
    وقد يشعر المواطن بان هناك تقدم بطيء للقوات العسكرية والامنية بسبب تفخيخ كبير للطرق في الشورة وغيرها ما أدى الى تأخر التقدم حتى تتم معالجة العبوات الناسفة والالغام المزروعة .
    وايضا تمكنت القوات المحررة استولت على مدفع هاون و120 دراجة نارية محملة بقنابر هاون تقوم بزرع العبوات في منطقة النجمة .
    وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت اكد ان ( قطعات مغاوير النخبة والرد السريع باسناد الفرقة الالية المدرعة دخلت قرية النجمة وحاصرت معقل الارهاب في قرية الشورة ) جنوب الموصل .
    وقد انضمت مجاميع بطلة ومجهولة داخل مدينة الموصل الى قواتنا الامنية وبدأ بعضها بتنفيذ عمليات اغتيال ضد عناصر تنظيم داعش في منطقة الحود قبل وصول القوات الامنية اليها مما اثار حفيظة ( الدواعش السياسيين ) وبدأ كل واحد منهم ينهق على طريقته في الفضائيات الصفراء وان شاء الله نهايتهم قريبة !
    بينما بقي السلطان الخرف اوردغان يصرح يوميا تصريح وبيان جديد بما يشتهي ويشاء حيث قال ( لن نخرج من معسكر بعشيقة في العراق وسنشارك بفاعلية في معركة الموصل ) !
    وفي كلمة ألقاها ( الكذاب الاشر ) أردوغان خلال مراسم افتتاح مشاريع بولاية قونية وسط البلاد ردا على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التي عبر فيها عن رفضه للوجود التركي على الأراضي العراقية :
    ( هناك من يطلب منا الانسحاب من معسكر بعشيقة الذي ذهبنا إليه بدعوة منكم ( الحكومة العراقية ) معذرة : فهناك أشقاؤنا التركمان والعرب والكرد يقولون لنا تعالوا وساعدونا والسيد العبادي طلب منا ذلك بنفسه خلال زيارته لنا !!!

    سيد احمد العباسي
    ahmedalabasy7@gmail.com

    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media