حسين المحنة: ابناء انتفاضة شعبان 91 “مجموعة ايران” يطالبون بحقوقهم
    الخميس 20 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 20:55
    [[article_title_text]]
    حسين المحنة
    السيد حسين المحنة الذي شارك في انتفاضة ” اذار” شعبان عام 1991 وجرح و أعتقل بعد قمع الانتفاضة والده وشقيقه وخاله وتم إعدامهم، يدعو الى انصاف "مجموعة ايران”، اي العراقيين الذين شاركوا  في انتفاضة شعبان 91 وبعد قمعها من قبل نظام صدام حسين هاجروا  الى ايران حسب السيد المحنة.
    وأضاف المحنة الناشط في هذه المجموعة ” الانتفاضة الشعبانية 91 مجموعة ايران، إن من حمل السلاح وجاهر في معارضته للنظام الدكتاتوري السابق في انتفاضة شعبان عام 91 "مجموعة ايران” لم ينصفوا بعد سقوطه المدوي في 2003.
    وأوضح السيد المحنة:
    بعد إنهيار النظام السابق وإستلام المعارضة العراقية لمقاليد الحكم في العاصمة بغداد شرعت مجموعة من القوانين لإنصاف أبناء انتفاضة "اذار” شعبان 91 "مجموعة السعودية”
    وكذلك شرعت قوانين لإنصاف "المجاهدين والمناضلين والسجناء والفنانين والرياضيين..و ..و..”
    الإ الذين شاركوا في انتفاضة شعبان عام 91 واضطرتهم الظروف الامنية والملاحقة من قبل اجهزة امن نظام صدام حسين الى الهجرة لإيران "الذين عرفوا  لاحقا بأسم مجموعة ايران قبال مجموعة السعودية – رفحاء الارطاوية” لم يشرع قانون لهم  او يشملوا في قوانين نافذة لإحدى المؤسسات.
    الوالد والشقيق والخال في المقابر الجماعية عام 91
    السيد حسين المحنة كشف، إنه تمكن من الهرب بعد قمع الإنتفاضة عام 1991 لكن والده السيد ناصر المحنة وشقيقه رياض ناصر المحنة  وخاله شقيق والدته السيد كاظم سلمان العوادي تم إعتقالهم بعد دخول الجيش والحرس الجمهوري والجيش الشعبي والأمن الى مدينة الديوانية ودفنوا وهم أحياء بعد التعذيب في المقابر الجماعية الى جانب الكثير من أبناء انتفاضة ” اذار” شعبان عام 91.
    يضيف السيد حسين المحنة، فلو تم إعتقالي للقيت مصير والدي وشقيقي وخالي وغيرهم من الشهداء، ومن هنا أقول:
    إن هذه الشريحة الكريمة” ابناء انتفاضة شعبان91- مجموعة من هاجر الى ايران”  عارضت النظام السياسي السابق وتعرضت للظلم والملاحقة وندعو لدمجها وشمولها في قوانين مؤسسات أخوانها وأخواتها الآخرين الذين عارضوا نظام صدام حسين .

     

    صفحة الانتفاضة الشعبانية مجموعة من هاجروا الى ايران

    على فيسبوك
    www.facebook.com/aliraq91

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media