البارزاني: لا نريد احتلال أي أرض
    الجمعة 21 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 07:39
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الجمعة، أنه لا يسعى لـ”احتلال” أي أرض عراقية خلال العمليات العسكرية الجارية ضد تنظيم "داعش” الإجرامي، فيما أكد أن القوات العراقية تحقق تقدما في معركة الموصل رغم "القتال عنيف”.

    وقال البارزاني في مقابلة مع "CNN” اطلعت عليها /المعلومة/، إن "أكثر ما يعتمدون (داعش) عليه هو السيارات المفخخة إلى جانب إحراقهم للنفط ونشر الدخان في سبيل التخفي عن المقاتلات الجوية، ولكن هذا لم يمنع تقدم البيشمركة”.

    وأضاف أن "الإرهابيين يقولون إن الموصل هي عاصمة خلافتهم، وهي (الموصل) بعيدة بنحو 60 إلى 70 كيلومترا عن دهوك و80 كيلومترا عن أربيل وهي على خطوط تماس مع إقليم كردستان، ووجود داعش في الموصل هو تهديد مستمر لإقليم كردستان”.

    وتابع "لا نريد احتلال أي أراض تابعة لأحد، فأراضي الأكراد هي أراض للأكراد ونقول دائما أن أي طرف يساعدنا في قتال الإرهابيين فإننا نشكرهم، ونحن نسعى إلى تدمير الفكر الإرهابي فهذه هي فلسفتنا في حربنا ضد الإرهاب”.

    وأشار البارزاني إلى أن "هذه الحرب، في بعض الأحيان تكون سهلة وأحيان أخرى تكون صعبة أما في أحيان أخرى فلا تكون نتائج الحرب كما تم توقعه، أما بشكل عام في الموصل فقد حققنا التقدم ولكن القتال عنيف”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media