جهاز مكافحة الإرهاب يقترب بسرعة قياسية إلى مدينة الموصل بتحرير ناحية برطلة
    أكّد مقتل نحو 40 من عناصر داعش وتفجير 15 عجلة مفخخة
    السبت 22 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 02:34
    [[article_title_text]]
    بغداد: أسامة نجاح (الصباح الجديد) - تستمر القوات الأمنية بالتقدم باتجاه مركز مدينة نينوى مركز محافظة الموصل وسط انهيار كبير بين صفوف زمر داعش الإرهابية وهرب العديد منهم وبعد قتل الكثير من قياداتهم البارزة خلال عمليات نوعية نفذتها القوات الأمنية بجميع صنوفها وبمساندة طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي ، فيما ساندت اغلب المؤسسات الإعلامية المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي هذه العمليات العسكرية واسهمت في رفع الروح المعنوية للمقاتلين من خلال تشكيل الإعلام الحربي الذي عمل بالضد من الإعلام المعادي ونجح في ذلك وخاصة في أثناء توثيق الملاحم البطولية التي يسطرها الأبطال في سوح القتال .
    وأعلنت قيادة العمليات المشتركة تحرير ناحية برطلة الواقعة جنوب الموصل بالكامل من قبضة زمر داعش الإرهابية، لتصبح على بعد 40 كم عن مركز المحافظة ، فيما تمكنت من تحرير الناحية بعد اشتباكات عنيفة مع داعش وتفجير عشرات السيارات الملغومة قبل وصولها إلى أهدافها المرسومة.
    وأكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ، قتل العشرات من الإرهابيين من عصابات داعش بناحية برطلة شرق مدينة الموصل.
    وأضاف الاسدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” القوات الأمنية قامت بتفجير أكثر من 15 سيارة ملغومة حاولت استهداف قواتنا وتم تفجيرها بالكامل وقتل أكثر من 40 إرهابياً في أثناء تحرير الناحية بالكامل”.
    وبين "عدم وجود مدنيين في الناحية كون أغلب السكان من المسيحيين الذين نزحوا وهجروا منها بعد سقوط مدينة الموصل بيد داعش في حزيران عام 2014.
    من جهته قال مصدر برتبة ضابط في قيادة العمليات المشتركة إن "طيران التحالف الدولي قصف احد مقرات داعش الإرهابي في جنوب الموصل الذي كانوا يستعملونه كمقر لهم”.
    وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن اسمه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن "العملية أسفرت عن مقتل ما يقرب 30 عنصراً من عناصر التنظيم بحسب المعلومات الواردة بينهم قياديين”.
    وتمكنت قطعات من الشرطة الاتحادية ،أمس الجمعة ، من تطهير قرية نعناعة جنوب مدينة الموصل.
    وقالت الشرطة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن ” قطعاتها طهرت قرية نعناعة جنوب الموصل ودمرت 4 عجلات مفخخة وعثرت على طن ونصف الطن من المواد المتفجرة”.
    وأضافت ، بأن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت ايضاً من تحرير قريتي تل الشعير وزناوير جنوب الموصل.
    مشيرة الى انها” استعادت السيطرة على قرى ام المناسيس وتل ناصر ونص تل والحيج جنوب الموصل”.
    من جانبه كشف عضو مجلس محافظة نينوى حسام العبار،أمس الجمعة ، عن وصول القطعات العسكرية على بعد 45 كم عن مركز المحافظة في المحور الجنوبي.
    وقال العبار لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن "القطعات العسكرية في المحور الجنوبي تقدمت بنحو كبير ووصلت على بعد 45 كم عن مركز الموصل”.
    وأضاف إن "داعش فخخ اغلب الطرق في المحور الجنوبي والمنازل والمقرات مما أعاق استمرار القوات في التقدم”.
    الى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي،أمس الجمعة ، عن تحرير تسع قرى جديدة في محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش” الإجرامي ضمن عمليات تحرير الموصل.
    وذكرت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه أن "اللواء التاسع شرطة اتحادية حرر قرى تلول ناصر ،حضرة الناصر ،ام المناسيس تل الشوك ضمن المحور الجنوبي شمال ناحية القيارة”، مبيناً أن "لواء 18 الشرطة الاتحادية حرر قرية نص التل في المحور الجنوبي شمال غرب نهر دجلة”.
    وأضاف البيان، أن "لواء 91 الفرقة 15 الجيش العراقي حرر قرية سيداوة وتل الشعير ضمن المحور الشرقي من جهة الجنوب الأيسر من نهر دجلة”.
    وأكدت الخلية، أن "فوج مغاوير قيادة عمليات نينوى حرر قرية المكوك ضمن المحور الشرقي من جهة الجانب الأيسر من نهر دجلة”، مشيرة إلى أن "قطعات اللواء 75 الفرقة 16 حررت قرية شريرات ضمن المحور الجنوبي غرب نهر دجلة”.
    وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن طالب شغاتي اعلن في وقت سابق من، اليوم الخميس،(20 تشرين الاول 2016)، عن دخول قوات الجهاز مركز مدينة برطلة، شرقي الموصل، واكد ان الساعات القليلة المقبلة ستشهد تحرير المدينة بالكامل، وفيما وصف العملية بـ”النوعية”، أشار إلى أنها تمت بالتنسيق مع التحالف الدولي.
    وأعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم الاثنين، (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى إفشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media