رئيس الوزراء التركي لا يستبعد إقامة "منطقة آمنة" في العراق
    الأحد 23 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 15:28
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أبدى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، رغبة بلاده في إقامة "منطقة خالية" من الإرهابيين داخل العراق بالتعاون مع حكومة اقليم كردستان، على غرار ما قامت به في الأراضي السورية المتاخمة للحدود التركية.
    وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها يلدريم خلال لقاء مشترك مع 6 محطات تلفزيونية محلية، مساء السبت، تطرق خلالها إلى الحديث عن عدد من القضايا الداخلية والخارجية، ولاسيما الأوضاع الراهنة في الجارتين سوريا والعراق.
    وتتواجد قوات تركية محدود في معسكر بناحية بعشيقة شمال مدينة الموصل، وترف الحكومة العراقية تواجدها بشدة وقدمت شكوى لمجلس الامن لانتهاك تركيا سيادة العراق ومطالبته بسحبها.
    ويتبادل قادة ومسؤولو البلدين الاتهامات والتراشق الاعلامي.
    وكان وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أعلن الجمعة الماضية خلال زيارته تركيا، أن أنقرة وبغداد توصلتا لاتفاق مبدئي حول دور تركيا في معركة الموصل، وأيد لدور تركيا في المعركة ضد داعش في سوريا والعراق.
    وزار كارتر أمس بغداد وأبلغه رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائهما موقف العراق الرافض لمشاركة تركيا بتحرير الموصل وقال له: سمعنا تصريحات عن اتفاق بين العراق وتركيا ولا صحة لها".
    من جانبه قال كارتر بحسب بيان لمكتب العبادي ان "كل الدول التي تساعد العراق تحترم سيادته ولا يتم تقديم اي مساعدة الا بموافقته ونحن سنستمر بمساعدة العراق ودعمه بالقدر الذي يطلبه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media