الصالحي ينفي وجود متطوعين تركمان دربتهم تركيا لخوض معارك ضد "داعش"
    الأحد 23 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 18:44
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  كركوك - نفى رئيس الجبهة التركمانية العراقية أرشد الصالحي، الأحد، أنباء تناقلتها وسائل إعلام تركية أفادت بوجود متطوعين تركمان جرى تدريبهم في تركيا لغرض زجهم بالمعارك ضد "داعش"، مؤكدا أن التركمان يجب أن يكونوا جزء من المؤسسة الأمنية ومتمسكون بوحدة العراق وسيادته.

    وقال الصالحي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الأنباء التي تناقلت بعض وسائل الإعلام التركية والتي أفادت بوجود متطوعين تركمان جرى تدريبهم في تركيا لغرض زجهم بالمعارك ضد داعش لا صحة لها"، مبينا أن "الجبهة التركمانية لديها 500 مقاتل من أبناء العشائر التركمانية بالفعل جهزوا أنفسهم ليكونوا جزء من القوات الأمنية العراقية والحشد العشائري".

    وأضاف الصالحي، أن "أسماء المتطوعين موجودة لدى الحكومة العراقية وهيئة الحشد الشعبي وطالبنا مرارا وتكرارا بسرعة تجهيزهم وإكمال تدريبهم وهم جزء أساسي من مكونات محافظة نينوى"، مشدداً على أن "التركمان جزء مهم وأصيل من الشعب العراقي ويجب أن يكونوا جزء من المؤسسة الأمنية لما يمثلوه من عنصر توازن له مواقف وطنية ومتمسك بوحدة العراق وسيادته".

    وكانت وسائل إعلام تركية تناقلت مؤخراً أنباء تفيد بأن أنقرة تبنت تدريب مقاتلين من القومية التركمانية العراقية وجهزتهم للزج بهم في المعارك التي تدور رحاها في نينوى ضد "داعش".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media