أمن كردستان: 100 داعشي شارك بهجوم كركوك وتسللوا من الحويجة
    الأحد 23 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 20:32
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أعلن مجلس أمن إقليم كردستان، بأن الهجوم الذي شنه ارهابيو عصابات داعش على محافظة كركوك، فجر الجمعة الماضية قد نُفذ من قبل أكثر من 100 مسلح تسللو للمدينة من قضاء الحويجة الى منطقة شركة طارق جنوب كركوك.
    وذكر بيان للمجلس، "في يوم الجمعة أراد مسلحون تابعون لداعش تنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية في قضاء دبس وفي جنوب محافظة كركوك، إلا ان قوات الأمن والشرطة والبيشمركة وبمساندة المواطنين، قد استطاعت احباط هذا المخطط، الذي كانوا يسعون من خلاله لإحتلال بعض المناطق في جنوب كركوك، لتقليل الضغط على مسؤوليهم في مدينة الموصل".
    وأضاف البيان، أن "استطاعت قوات الأسايش والشرطة والبيشمركة والمتطوعين من مواطني كركوك، قتل عدد كبير من الإرهابيين في داخل وخارج كركوك، كذلك استطاعت قوات الأسايش في كركوك واربيل إلقاء القبض على بعض الإرهابيين المشاركين في هذه العملية".
    وأعلن البيان أسماء الارهابيين المعتقلين في الأحداث وهم:
    1-أكرم طه عيدان احمد الدليمي، المعروف بأبو مصطفى، الأمير الأمني في قاطع كركوك، ومشارك في هذه العملية.
    2- عبدالرحمن فاضل عبدالرحمن العزي، المعروف بـ ابو محمد، المسؤول الإداري والمالي لداعش في كركوك، مشارك ايضا في هذه العملية الإرهابية.
    3- عبدالعزيز محمود عيدان الدليمي، المعروف بـ العزاوي، مشترك في العملية الأخيرة وعمل كمراقب قبل بدء العملية لتسهيل تنفيذها.
    4- عبدالرحيم احمد عبدالله ياسين، المعروف بـ ابو علي، قدم المساعدات الإدارية للإرهابيين قبل تسللهم الى داخل المدينة وشارك معهم في تنفيذ العملية.
    5- ليث فلاح نعمة أحمد الجبوري، المعروف بـ ابو غسان، عضو في كتيبة الإنغماسيين وشارك في تنفيذ العملية.
    6- عبدالرحمن فاضل عباس محمد العبيدي، المعروف بـ أبو يحيى، قام بنقل الإنتحاريين الى قضاء دبس.
    7- علي حسين احمد ابراهيم الجبوري، المعروف بـ ابو محمد، قام بإيواء الإرهابيين ونقلهم الى الأماكن المستهدفة.
    8- مهند ابراهيم علي الدليمي، المعروف بـ ابو ليث، شارك في تنفيذ العملية الإرهابية وقام بنقل الإرهابيين الى مناطق قريبة من كركوك".
    وأشار البيان، بأن "التحقيقات لا تزال مستمرة مع المتهمين، وبحسب المعلومات التي حصلنا عليها، فالشخص الذي قام بالتخطيط لهذه العملية هو [مازن نزهان احمد عبدالله العبيدي الرياشي] المعروف بـ [ابو إسلام الأنصاري]، وقد تم إلقاء القبض عليه في منطقة واحد حزيران بعد إصابته من قبل المواطنين وتم تسليمه الى الأطراف الأمنية في كركوك".
    وأضاف، "لقد تمكن الإرهابيون من الإستفادة من الفراغ الأمني الموجود بين مناطق داقوق والبشير، وتمكنوا من نقل مسلحيهم من قضاء الحويجة الى منطقة شركة طارق جنوب مدينة كركوك، حيث وصل عددهم الى أكثر من 100 مسلح، ثم جرى توزيعهم بواسطة 4 عربات حمل من نوع كيا وقلاب على الأماكن التي تم استهدافها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media