بمشاركة اكثر من (300) شركة استثمارية عالمية ...انطلاق فعاليات مؤتمر البصرة الدولي للنفط والغاز والبنية التحتية في لبنان
    الأثنين 24 أكتوبر / تشرين الأول 2016 - 09:37
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بيروت - انطلقت في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الاثنين 24102016 فعاليات مؤتمر "البصرة للنفط والغاز والبنية التحتية"  بمشاركة اكثر من (300) شركة عالمية متخصصة في قطاع النفط والغاز.

    وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة "علي شداد الفارس" ان المؤتمر شهد مشاركة رسمية واسعة من قبل الجانبين العراقي واللبناني فضلا عن شركات القطاع الخاص"، لافتا الى ان كلمة الحكومة المحلية ركزت على دعوة الشركات الاستثمارية لزيارة محافظة البصرة والتعهد بتقديم التسهيلات اللازمة لها اضافة الى قرب الاعلان عن اقامة مؤتمر اقتصادي في مدينة البصرة".

    وتابع الفارس "ان الشركات النفطية التابعة لوزارة النفط العراقية ستقوم من خلال المؤتمر بعرض مشاريعها المستقبلية ومناقشتها مع الشركات الاجنبية" ، لافتا الى "ان اهمية المؤتمر تكمن في التعريف بواقع المحافظة الاقتصادي ودعوة الشركات العالمية الى زيارتها والمشاركة في استثمار قطاعها النفطي".

    [[article_title_text]]
    واضاف الفارس "ان المؤتمر يستمر لمدة يومين وستشهد فعالياته اقامة ورش عمل وندوات اقتصادية ولقاءات حوارية بين الوفد العراقي وشركات القطاع الخاص للتوصل الى رؤى مشتركة قد تساهم في تطوير البنى التحتية  لقطاع النفط والغاز".

    وشهد المؤتمر ايضا اقامة معرض فوتوغرافي رعته لجنة النفط والغاز تحت عنوان (البصرة في صور) شمل على اكثر من (50) صورة فوتوغرافي جسدت واقع الحياة في المحافظة اضافة الى التعريف بمؤسساتها النفطية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media