الأوقاف النيابية تطالب بمنع صحيفة سعودية في العراق لإساءتها لزيارة الاربعين [صوتي]
    الأحد 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2016 - 12:29
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - طالبت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية، بمنع صدور صحيفة [الشرق الأوسط] السعودية في العراق لاساءتها لزيارة أربعينية الأمام الحسين [ع].
    وقال رئيس اللجنة علي العلاق لوكالة كل العراق [أين] نسخة منه "بلا شك ان صحيفة الشرق الاوسط السعودية تبث دعاية لأعداء الامام الحسين وأهل البيت [ع] والاسلام والعراقيين لذلك يغيضهم جدا عندما يرون هذه الجموع المليونية في العراق وخارجه تسير الى كربلاء فبالتاكيد يستخدمون هذه الحيل الرخيصة وهي لن تنطلي على أحد وهذا يزيد من سقوط الصحيفة وامثالها من الاعتبار الاعلامي".
    ودعا العلاق "هيأة الاتصالات والاعلام ووزارة الخارجية العراقية والجهات المعنية الى التدخل لمنع صدور هذه الصحيفة وانتشار أمثالها في العراق".
    ولفت الى ان "لجنة الاوقاف والشؤون الدينية ستثير هذا الموضوع حال انعقاد جلسة البرلمان".
    وكانت صحيفة الشرق الاوسط السعودية زعمت نقلا عن غريغوري هاتل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن "العام الماضي شهد مناسبات دينية في العراق يشارك فيها الملايين من العراقيين والعراقيات وأكثر من مليوني ايراني [في اشارة الى زيارة الاربعين]، أعقبها حصول حالات حمل غير شرعي لأكثر من 169 أمرأة عراقية من سكان جنوب العراق" على حد زعم الصحيفة السعودية.
    وحذرت المنظمة كما تقول الشرق الاوسط من "تكرار حالات الحمل غير الشرعي في العام الحالي".
    ونفت منظمة الصحة العالمية/ المكتب الاقليمي للشرق الأوسط، بشدة ما زعمته الصحيفة على لسان المتحدث باسمها، وأستنكرت المنظمة "مرة أخرى استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشريدعي أن أحد إعلامي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية".
    ولفتت الصحة العالمية الى أنها "تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه".

    التسجيل الصوتي للتصريح


    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media